ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

25 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس وضباب الـ 48 ساعة المقبلة

الأحد 10/يناير/2021 - 10:08 ص
الضباب
الضباب
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، إننا نشهد حالة من الشبورة المائية الكثيفة لأكثر من أسبوعين، لافتةً إلى أن هيئة الأرصاد حذرت في نهاية الأسبوع الماضي من استمرار تلك الحالة من الشبورة حتى الأسبوع الجاري بنهاية يوم الثلاثاء القادم.


وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أننا نشهد شبورة كثيفة تصل إلى حد الضباب، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر، أو تنعدم تمامًا على بعض الطرق والمحاور الرئيسية.


وأكدت أن هناك تنسيقًا كاملا ومستمرا مع غرفة عمليات ودعم القرار برئاسة الوزراء وإدارة المرور، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من حيث عملية فتح وإغلاق الطرق، مشيرة إلى أن الشبورة تبدأ في التكون من منتصف الليل وتزداد بعد ساعات الفجر وخلال الساعات الأولى من النهار، وتبدأ في التلاشي الساعة الـ 19 صباحا تقريبا.


وحذرت المواطنين من السفر في تلك الفترة، أو النزول إلا في حالة الضرورة القصوى، ونوهت إلى أننا نشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية، إلى  جانب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية فتصل الي 25 و25 درجة مئوية على القاهرة خلال الـ48 ساعة القادمة، فنشهد جوا دافئا نهارًا وسطوعا للشمس، ولكن مع نهاية الأسبوع ستعاود درجات الحرارة الانخفاض لتصل إلى 20 درجة مئوية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements