ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضبط أغذية وأدوية مجهولة المصدر في حملة بالقاهرة

الأحد 10/يناير/2021 - 12:15 م
المضبوطات
المضبوطات
Advertisements
كتب محمد صبري
تمكن رجال المباحث من ضبط أغذية ومبيدات حشرية مجهولة المصدر داخل مخزن بروض الفرج، وكذا ضبط مخزن أدوية بمدينة نصر بدون ترخيص، تمت عملية الضبط تنفيذا لتوجيهات اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة وتولت النيابة التحقيق، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجاري. 

وكانت معلومات قد وردت الى اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة بوجود كميات كبيرة من الأغذية والمبيدات الحشرية مجهولة المصدر داخل مخزن بروض الفرج، ومخزن أدوية بمدينة نصر يعمل بدون ترخيص.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تحرك رجال مباحث التموين بقيادة اللواء محمد عبدالله نائب مدير مباحث القاهرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تمكنوا من ضبط صاحب مخزن علافة وعطارة بروض الفرج لإدارته المخزن "بدون ترخيص" وتبين حيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية والمبيدات الحشرية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبمداهمة المخزن عثر بداخله على 2 طن أرز و1300 زجاجة زيوت طبيعية و400 عبوة مبيد حشرى و150 زجاجة معطر ملابس و150 عبوة سحلب و100 عبوة كاتشب و600 زجاجة وعبوة منتجات مختلفة "جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها".
 
كما تمكنت القوات من ضبط المسئول عن مخزن أدوية تابع لصيدلية بمدينة نصر أول لإدارته المخزن "بدون ترخيص" وقيامه بمزاولة مهنة صيدلى بدون تصريح فضلًا عن حيازته عقاقير طبية مجهولة المصدر ومهربة جمركيًا وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بالمخالفة لأحكام القانـون.

وعثر بداخل المخزن على كمية من الأدوية والعقاقير والمنشطات "جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements