ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هدى الملاح: التغلغل في السوق الأفريقية ضروري لمزيد من الانتعاش

الأحد 10/يناير/2021 - 04:45 م
صدى البلد
Advertisements
هاجر رزق
قالت الدكتورة هدى الملاح مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، إن انخفاض التضخم في مصر يرجع لعدة أسباب أهمها انخفاض معدلات البطالة نتيجة لاهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة، وزيادة الفائض من السلع لدى التجار بسبب لجوء المواطنين لشراء احتياجاتهم من عربات الجيش التي تقدم نفس السلع بأسعار اقل.

وأضافت "الملاح" في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" حول تراجع معدل التضخم في مصر خلال ديسمبر 2020، أن ذلك يأتي إلى قرارات الدولة بوقف استيراد بعض السلع وايجاد بدائل محلية لها، ما ادى إلى تشغيل عمالة اكبر بمصانع المنتجات المصرية، فضلا عن شبكة الطرق الجديدة التي سهلت نقل البضائع ، وايضا السياسة النقدية التي اتبعها البنك بتثبيت اسعار الفائدة والتي توجه رسالة إلى المستثمر الاجنبي بأن السوق المصري مستقر لجذب مزيد من الاستثمارات. 


وأوضحت فى تصريحات خاصة لصدى البلد، أن اتجاه مصر إلى التغلغل في السوق الافريقية ودعم المشروعات الصغيرة والاستثمارات المصرية بها من شأنه اعطاءنا المزيد من انخفاض معدلات التضخم وانتعاش الاقتصاد المصري. 

ويذكر أن معدل التضـخم السنوي لإجمالي الجمهورية سجل (6.0%) لشهر ديسمبر 2020 مقابل (6.8%) لنفس الشهـر من العام السابق، وسجل معدل التضخم العام لإجمالي الجمهورية (5.1%) لعام 2020 مقابل (8.5%) لعام 2019.
Advertisements
Advertisements
Advertisements