ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

«مخاطر الإلحاد».. الإصدار الرابع من المطويات التثقيفية للأوقاف

الأحد 10/يناير/2021 - 05:59 م
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
أعلنت وزارة الأوقاف، عن صدور الإصدار الرابع من المطويات التثقيفية، تحت عنوان «مخاطر الإلحاد»، مؤكدة أن من مخاطر الألحاد أنه قد يصل أو ينتهى بصاحبه إلى الاكتئاب أو حتى الانتحار وقد يغرق صاحبه فى شهواته وملذاته حتى يسأم منها، وتصير حياته هما ثقيلًا فى أمواج متلاطمة لا هادى لها فيها.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن عن إصدار عدد من المنشورات التوعوية فى شكل مطويات موجزة وميسرة للشباب والنشء، مؤكدا أن ذلك إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالتثقيف وبناء الوعى والتعايش السلمي، والتنوع فى وسائل هذا التثقيف.

وقالت، إنه فى إطار اهتمامها البالغ بقضايا المواطنة والتعايش السلمى بين أبناء الوطن دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس، خصصت وزارة الأوقاف إصدارها الأول، من هذه المطويات، الذى صدر قبل أيام، للحديث عن المواطنة تحت عنوان : "نتعايش باحترام"، وذلك فى إطار المبادرة الوطنية التى أطلقها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تحت عنوان : "نتعايش باحترام متبادل".

تنطلق غدًا الاثنين بأكاديمية الأوقاف دورتان في التدريب النوعي إحداهما في موضوع "الإلحاد ومخاطره وعلاجه"، والأخرى في "العلوم الإنسانية وأثرها في تجديد الفكر الديني"، في إطار التدريب النوعي والكمي بالإدارة العامة لمراكز التدريب برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

يحاضر في الندوتين مجموعة كبيرة من علماء الأزهر والأوقاف، وكذلك من العلماء المتخصصين في علم النفس والاجتماع بجامعة القاهرة، خلال الفترة 11- 13 / 1 / 2021م، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر.

جدير بالذكر أن هاتين الدورتين تعالجان أمورًا عديدة فكرية ونفسية وفلسفية ومجتمعية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية الصحية من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements