ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مخاطر الإلحاد والعلوم الإنسانية دورتان تدريبيتان في أكاديمية الأوقاف الدولية

السبت 09/يناير/2021 - 06:38 م
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد
تنطلق الاثنين المقبل بأكاديمية الأوقاف دورتان في التدريب النوعي إحداهما في موضوع ” الإلحاد ومخاطره وعلاجه ” ، والأخرى في “العلوم الإنسانية وأثرها في تجديد الفكر الديني” ، في إطار التدريب النوعي والكمي بالإدارة العامة لمراكز التدريب برعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .

يحاضر في الندوتين مجموعة كبيرة من علماء الأزهر والأوقاف ، وكذلك من العلماء المتخصصين في علم النفس والاجتماع بجامعة القاهرة ، خلال الفترة 11- 13 / 1 / 2021م ، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر .
جدير بالذكر أن هاتين الدورتين تعالجان أمورًا عديدة فكرية ونفسية وفلسفية ومجتمعية ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية الصحية من التباعد الاجتماعي ، ولبس الكمامة .

وعلى جانب آخر أعلنت وزارة الأوقاف، أنه في إطار حرص الوزارة على توفير الزي الأزهري كاملًا للأئمة، سيتم توزيع 3000 زي أزهري و1000 عمامة أزهرية، بدءًا من يوم الأربعاء 13 / 1 / 2021م على الأئمة المستحقين للزي الأزهري.

وناشدت الوزارة، موافاة الشيخ صبري ياسين دويدار، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم، بأسماء المستحقين للصرف في هذه الدفعة في موعد أقصاه الاثنين 11 / 1 / 2021م ، وذلك ليكون إجمالي ما تم توزيعه من الزي (39142) زيًّا أزهريًّا، و(11401) عمامة أزهرية.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تسليم جميع الأئمة للزي الأزهري بأربع عشرة محافظة، وهي "بورسعيد ، مرسى مطروح ، البحر الأحمر، الوادي الجديد، أسوان، دمياط، الأقصر، الإسماعيلية، السويس، بني سويف، جنوب سيناء، الفيوم، شمال سيناء، المنيا".

كما سيتم الانتهاء من توزيع الزي الأزهري الكامل على جميع الأئمة بأربع محافظات هي "القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، القليوبية"؛ ليصل عدد المديريات التي انتهت من توزيع الزي الأزهري كاملًا على جميع الأئمة إلى 18 مديرية إقليمية.

كما أنه جارٍ التوزيع على باقي الأئمة بجميع المحافظات سواء في الزي أو العمائم.
Advertisements
Advertisements