ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمال القليوبي: استخدام الغاز للسيارات استجابة لمطالب الشارع.. فيديو

الأحد 10/يناير/2021 - 07:17 م
سيارة تعمل بالغاز
سيارة تعمل بالغاز
Advertisements
البهي عمرو
قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة الطاقة والبترول، إن مصر تتجه بقوة نحو دعم استخدام السيارات العاملة بالغاز الطبيعي، موضحًا أن استخدام الغاز للسيارات رد عملي من الدولة على متطلبات الشارع. 

وأضاف القليوبي، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكستر نيوز"، أن مصر دولة لديها فائض من الغاز الطبيعي، ولذلك اتجهت الدولة لتحويل السيارات للعمل بالغاز من أجل أن يستفيد المواطن من الغاز.

ولفت إلى أن مصر أيضا لديها فائض من الكهرباء يصل لـ 38%، وخلال عام 2023 سيصل لـ 50%، مشيرًا إلى أن وفرة الغاز الطبيعي أدى إلى وفرة الكهرباء.

وكشف أن الجميع شهد فى الفترة الماضية دور الدولة فى توفير وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، مؤكدًا أن هناك مليونا و 200 ألف وحدة تم توصيل الغاز الطبيعى لها فى الفترة الأخيرة، وأنه خلال الثلاث سنوات تمت تغذية 6.2 مليون وحدة سكنية، بالإضافة لما تم توصيله خلال الـ 20 عامًا الماضية حوالى 5.6 مليون وحدة.

وأكد أستاذ هندسة الطاقة، أن هناك حوالى 11.6 مليون وحدة سكنية بمصر يوجد بها غاز طبيعي، والدولة خلال العامين المقبلين تعمل على مضاعفة هذا الرقم وربط كل المناطق ببعضها.

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أكد أن الظروف مهيأة بقوة للتوسع في المشروع القومي لاستخدام الغاز كوقود في السيارات، في ظل الزخم والدعم الذي تحقق لهذا النشاط رئاسيًا وحكوميًا وزيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي، وتضافر جهود العديد من جهات الدولة لتوفير الإمكانيات المطلوبة من تمويل وتراخيص لانتشار المحطات من أجل زيادة أعداد المستفيدين من هذا المشروع الحضاري الكبير بقيمته الاقتصادية والفنية والبيئية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements