ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للتصدي لـ كورونا جامعة حلوان تؤجل امتحانات مركز اللغات للأغراض المتخصصة.. توقف حجز الكورسات والدورات.. وتسليم الشهادات المؤقتة وسط إجراءات مشددة

الأحد 10/يناير/2021 - 10:00 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
إسلام خالد
مركز اللغات بجامعة حلوان يغلق حجز الكورسات والدورات
تأجيل امتحانات التويفل بمركز اللغات
تقسيم الطلاب فى تسليم الشهادات المؤقتة بجامعة حلوان


شهدت الفترة الماضية إجراءات احترازية كبيرة من جانب المجلس الأعلى للجامعات والكليات والجامعات المصرية وذلك بعد تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا ودخول مصر في الموجة الثانية من الفيروس والأمر الذى جعل رئيس الوزراء بإصدار قرار بتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي الأول 2020 /2021 ووقف الدراسة داخل الجامعة المصرية واستمرارها بنظام التعليم عن بعد اون لاين، واتخذت جامعة حلوان العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا نتيجة إلى قرارات الحكومة حيث قامت الجامعة لاتخاذ بعض الإجراءات نوضحها لكم فى "صدى البلد".


أعلن برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق بجامعة حلوان، بدء تسليم شهادة الشهادات المؤقتة للطلاب خريجي الفصل الصيفي والذين أنهوا إجراءات إخلاء الطرف من الكلية.

وقال مسئول برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية لـ "صدى البلد"، إنه تقرر تحديد ايام للطلاب الذكور والطلاب الإناث لتقليل الزحام والتكدس وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأوضح أنه تم تحديد يوم الاثنين الموافق 11 يناير موعدا لبدء تسليم شهادات الطلاب الذكور وتستمر أعمال استخراج الشهادة الطلاب الذكور حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير، على أن يتم استخراج شهادة الطالبات يوم الأربعاء الموافق 13 يناير وذلك للطلاب والطالبات الذين قاموا بإجراء إخلاء الطرف من الكلية.

وطلبت الجامعة والكلية من الطلاب اتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة والمعروفة لمواجهة فيروس كورونا من لبس الكمامة وعدم خلعها أثناء تواجد الطلاب فى الجامعة مع مراعاة قوانين التباعد الاجتماعي بين الطلاب ومنع تجمع الطلاب وبعضهم البعض بعد او اثناء سحب ملف الطالب من الكلية.

وقام مركز اللغات للأغراض المتخصصة بجامعة حلوان عن تأجيل امتحانات اللغة الإنجليزية (تويفل) والتى كان من المقرر أن يعقدها المركز خلال شهري يناير وفبراير 2021 .

وقال مسؤول مركز اللغات إنه نتيجة لقرارات رئيس مجلس الوزراء بوقف الدراسة داخل الجامعات المصرية والكليات مع استمرارها بنظام التعليم عن البعد (اون لاين) من خلال المنصات الإلكترونية وتأجيل جميع امتحانات منتصف العام الدراسي إلى ما بعد نهاية أجازة منتصف العام، قرر المركز تأجيل الامتحانات وسيتم الإعلان لاحقا عن مواعيد جديدة عند صدور تعليمات جديدة.

وأشار المركز إلى أن التقديم فى دورات مركز اللغات متوقفة حاليا وانه لم يتم تحديد مواعيد لعودتها مرة اخرى وانه لا يجوز الطلاب استرداد رسوم الدراسة مرة أخرى .

جدير بالذكر أنه في إطار تداعيات انتشار فيروس كورونا وحرصًا على صحة وسلامة جميع المنتسبين للعملية التعليمية من "طلاب - أعضاء هيئة التدريس - عاملين" جامعة حلوان، وفي ضوء القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وكذلك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخميس الماضي الموافق  31/12/2020؛ أعلنت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، مجموعة من القرارات المهمّة.

 
وتتضمن هذه القرارات ما يلي:

1.  استكمال تدريس الفصل الدراسي الأول بنظام التدريس عن بعد ( On Line)، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وفقًا للخطة الزمنية للمجلس الأعلى للجامعات.

2. يتم تأجيل الامتحانات كافة  (عملي - تطبيقي - نظري) إلى بعد إجازة منتصف العام الدراسي.

3. يتم كذلك تأجيل الامتحانات بالنسبة للكليات التي بدأت بالفعل العملية الامتحانية فإنه ينطبق عليها أيضا تأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة منتصف العام، وبالنسبة إلى المقررات التي تم الامتحان بها - في بعض الكليات - فانه منطقيا لن يتم إعادة الاختبار بها. 

4. يتم في أقرب مجلس للجامعة وضع تصور لصياغة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للمستجدات.

5. سيتم بعد المناقشة وضع آلية لتقليل تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين بما لا يخل بأداء العمل اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل.

6.  إخلاء المدن الجامعية خلال الأيام القادمة وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنبًا لأي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.
 
Advertisements
Advertisements
Advertisements