ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية: الفكر التسويقي الابتكاري هو مفتاح تنشيط الحركة السياحية لأي دولة

الإثنين 11/يناير/2021 - 02:22 م
السياحة فى مصر
السياحة فى مصر
Advertisements
القسم السياسى
ثمنت النائبة فرحة الشناوي عضو مجلس النواب، جهود وزارة السياحة والآثار، لمناقشة خطة للترويج السياحي بالداخل والخارج، مؤكدة أن هذه الخطة تعد بمثابة نقلة نوعية لتعزيز النشاط السياحى مرة أخرى. 

وأضافت أن تعزيز هذا النشاط سيكون له مردود إيجابي على دفع عجلة التنمية الإقتصادية، لافتة إلى أن جعل أسعار تذاكر الطيران في متناول الجميع سيساعد أيضًا في تحقيق أهداف هذه الخطة، إلى جانب تفعيل دور الصناعات الصغيرة المتعلقة بالتراث المصري وتوفير فرص عمل ،لا سيما في ظل انخفاض حركة السياحة بعد تداعيات أزمة كورونا و التى يعاني منها العالم أجمع. 

وأكدت " الشناوي" فى تصريحات خاصة ل " صدى البلد" أن الإعلانات والحملات الدعائية والترويجية ليست كافية وحدها لجذب السائحين، موضحة أن مفتاح الحركة السياحية لأي دولة هو الفكر التسويقي الابتكاري للبرامج السياحية.

وشددت على ضرورة وجود منابر للترويج للسياحة المصرية، لافتة إلى أن وسائل الترويج تسهم فى تعميق المعرفة بالآثار المصرية، و التشجيع علي الاهتمام بزيارة المواقع الأثرية ، والتعرف علي تاريخ مصر ، بالإضافة إلى التأكيد على الهوية الوطنية عن طريق زيارة المواقع الأثرية. 

وعن مقترحات النهوض بالسياحة المصرية، تابعت النائبة حديثها:" نحتاج إلى ضرورة نشر الوعي السياحي والأثري، و تفعيل التنمية البشرية للمواطن المصري بكيفية التعامل مع السائح، لإبراز وجه مصر الحضاري أمام دول العالم. 

جاء ذلك بعد أن عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مساء أمس ، الأحد، اجتماعًا مشتركًا لأول مرة مع أعضاء لجنتي الترويج والمعارض الخارجية، والفعاليات والأحداث الداخلية؛ نظرًا لما تتطلبه المرحلة الحالية من أعمال للترويج للسياحة المصرية داخليًا وخارجيًا، ولاسيما مع إطلاق "مبادرة شتي في مصر" لتنشيط حركة السياحة الداخلية، وفي ظل الاستعداد للترويج للسياحة العربية، وتزامنًا مع قيام الوزارة بالتعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة لعمل استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيدًا لإطلاق حملة ترويجية دولية، استعدادًا للموسم السياحي المقبل.

واستهل الدكتور خالد العناني، الاجتماع بالتأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به هاتين اللجنتين في الترويج للسياحة المصرية داخليًا وخارجيًا، مشيرا إلى أهمية تضافر هذه الجهود بما يساهم في إبراز المقومات السياحية والأثرية الفريدة التي تتمتع بها مصر.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة ومنها تطوير وإثراء الموقع الالكتروني للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وجعله أكثر جذبا للمتصفحين مما يعمل تشجيع السائحين علي زيارة مصر والاستمتاع بمقاصدها السياحية المختلفة. 

كما استعرض الاجتماع محاور الحملة الترويحية لمبادرة "شتي في مصر" علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أطلقتها الوزارة مع وزارة الطيران المدني بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية لتنشيط حركة السياحة الداخلية، وسيتم تفعيلها في الفترة ما بين  15 يناير الجاري وحتي 28 فبراير 2021، وذلك من خلال منح تخفيض على أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب إلى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسي علم، بسعر موحد يتراوح مابين 1500 إلى 2000 جنية شاملة الضرائب، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم والتي ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الضريبة والخدمات والوجبات، كما منح المجلس لأعلى للآثار تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements