ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمال القليوبي: إقبال كبير من المواطنين على تحويل السيارات للعمل بالغاز

الإثنين 11/يناير/2021 - 03:30 م
سيارة تعمل بالغاز
سيارة تعمل بالغاز
Advertisements
البهي عمرو
قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة الطاقة والبترول، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تحويل السيارات من العمل بالبنزين للعمل بالغاز، موضحًا أن الدولة قامت بعمل ذلك من أجل التخفيف على المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة " دى إم سي" تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أن برنامج تحويل السيارات للغاز الطبيعى يستهدف تخفيف العبء على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.

ولفت إلى أن  الغاز الطبيعى صديق للبيئة و عمل السيارات بالغاز سيقلل من التلوث، ويقلل من عوادم السيارات التى كانت تتسبب فى مشكلات بيئة.

وأكد أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بملف الطاقة مؤكدًا أن الطاقة هي العمود الفقري لأى اقتصاد عالمي، وأن تأمين الطاقة يعنى تأمين الاقتصاد، وثبات الاقتصاد وثقة للاستثمار الأجنبي، موضحًا أن المستثمر عندما يجد وفرة فى الطاقة فى أى دولة يقوم بالاستثمار.

ولفت إلى أن استراتيجية مصر بمجال الطاقة حققت تطور سريع فى صناعة البترول و الغاز الطبيعي وكشف أن التقييم العالمي لإنجازات مصر في مجال الطاقة؛ فاجأ العديد من الدول الأخرى، خصوصًا بعد انتقال الدولة من مرحلة الشح فى الطاقة إلى وجود وفرة وفائض ومصر تنتج حاليا حوالي 7.6 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، وهناك إمكانيات لزيادة الإنتاج بنسبة 30% يوميا.

وأكد أستاذ هندسة الطاقة، أن مصر تمتلك احتياطيا كبيرا من الغاز تصل مدته لـ 20 عاما، مؤكدا "تأمين الطاقة يعنى تأمين مستقبل الاقتصاد المصرى".

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أكد أن الظروف مهيأة بقوة للتوسع في المشروع القومي لاستخدام الغاز كوقود في السيارات، في ظل الزخم والدعم الذي تحقق لهذا النشاط رئاسيًا وحكوميًا وزيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي، وتضافر جهود العديد من جهات الدولة لتوفير الإمكانيات المطلوبة من تمويل وتراخيص لانتشار المحطات من أجل زيادة أعداد المستفيدين من هذا المشروع الحضاري الكبير بقيمته الاقتصادية والفنية والبيئية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements