ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد تحذر: استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية بالبلاد حتى الأربعاء

الإثنين 11/يناير/2021 - 02:01 م
الرياح النشطة
الرياح النشطة
Advertisements
ياسمين القصاص
أفادت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،بأن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم، ومستمرة تلك الحالة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت"وكيل مركز الاستشعار عن بعد"، خلال حوارها المذاع عبر فضائية"اكسترا نيوز"، أن السواحل الشمالية والوجه البحري سيشهدان سقوط أمطار غدًا، وستصل أمطار خفيفة إلى القاهرة مساء غد، لافتة إلى أنه اعتبارًا من يوم الخميس سيبدأ نشاط الرياح، ويوم الجمعة سيشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية.

وأشارت، إلى أن هناك نشاطًا في الرياح على معظم أنحاء الجمهورية،مع انخفاض مستوى الرؤية، لافتة إلى أن درجة الحرارة انخفضت اليوم عن الأمس بنحو 5 درجات، وستشهد البلاد انخفاضا آخر في درجات الحرارة غدًا.

من جانبه أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع فى درجات الحرارة يبدأ من اليوم وحتى الأربعاء، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة تنخفض إلى 20 درجة مئوية وتصل يوم الجمعة والسبت إلى 18 و 19 درجة.

وأوصت بضرورة القيادة بهدوء شديد، وخاصة على الطرق السريعة والزراعية، لافتا إلى أن كثافة الشبورة ستنخفض على الطرق بداية من اليوم الأربعاء، ولكن توجد انخفاضات للرؤية الأفقية بسبب الرياح المحملة بالأتربة القادمة من الصحراء الغربية، وليس بسبب الشبورة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements