ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دار علوم القاهرة: تدريب الطلاب على الامتحانات عبر المنصات الإلكترونية

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 09:05 ص
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
Advertisements
أحمد الشاهد
قال الدكتور عبد الراضي رضوان عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة ، إنه يتم حاليا طرح باقي المقررات الدراسية المتبقية على المنصات الالكترونية الخاصة بالكلية ، مع وجود متابعة من جانب أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب على هذه المنصات وعمل تدريبات لهم لتعريفهم بأشكال الاسئلة والامتحانات وكيفية إجراؤها .

وأوضح "رضوان" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أنه تم عمل فيديوهات على مدار الفصل الدراسي للطلاب بشأن هذه المنصات الالكترونية للتدريب عليها ومواجهة المشكلات التي قد تواجههم أثناء استخدامهم لها عند طرح المقررات الدراسية ، مع الاحتفاظ بنسخة منها على صفحة المنصة لرجوع الطالب إليها عند الحاجة لها .

ونوه عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إلى أنه بالنسبة لطلاب الدراسات العليا ، فإنه يتم إجراء مناقشات رسائل الماجيستير والدكتوراه في مواعيدها المقررة ، لكن مع التشديد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية المقررة .

وأنه لا يتم السماح للطالب باصطحاب أكثر من 5 مرافقين له أثناء المناقشة منعا للتزاحم ، كما أن الكلية تقوم بجميع التعقيمات اللازمة لجميع قاعات الحضور وأماكن تردد المتواجدين بها ، مع الحفاظ على المسافات الامنة بينهم .

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قد وجه بتقليل أعداد العاملين بالجامعة وتحويل كافة الانشطة والمقررات المتبقية إلى المنصات الالكترونية وإقامتها من خلالها ، والتأكيد على عمداء كليات ومعاهد الجامعة بضرورة الالتزام بكافة التدابير الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة .
Advertisements
Advertisements
Advertisements