ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جيلي وبايدو تستعدان لإنتاج أول سيارة ذكية مشتركة.. تفاصيل

الأربعاء 13/يناير/2021 - 01:45 م
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

اعلنت شركة بايدو أحدى شركات البحث فى الانترنت الصينية ، انه تم عقد شراكة مع شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات لتصنيع اول سيارة كهربائية ذكية لهما .

واوضحت الشركة المتخصصة فى الانترنت بايدو انها ستدخل هذه الشراكة من خلال تقديم تكنولوجيا القيادة الذكية بجانب خبرات شركة جيلى العظيمة فى التصميم والتصنيع ، حتى تكون المنظومة كاملة لانجاح اولا مشاريعهم .

وقال روبين لي، الرئيس المؤسس لشركة بايدو بالتشارك ومديرها التنفيذي "نعتقد أن الجمع بين خبرات بايدو المتعلقة بوسائل النقل الذكية المرتبطة بالعربات والقيادة الذاتية وخبرات جيلي باعتبارها رائدة في صناعة السيارات والسيارات الكهربائية، من شأنه أن يمهد الطريق لشراكة جديدة من أجل إنتاج سيارات يستقلها الركاب في المستقبل".

واكدت عدد من التقارير ان الشركتنان سيبرمان الاتفاق الرسمى خلال شهر مارس القادم من هذا العام ، على ان يبدأ الانتاج الفعلى لنتاج مشاركتهم فى عام 2024 .

وكانت قد أسست شركة بايدو وحدة القيادة الذاتية التابعة لها أبولو والتى تم انتاجها في عام 2017، والتي توفر أساسا التكنولوجيا عن طريق الذكاء الاصطناعي وتعمل مع عدد من الشركات الدولية والصينية المصنعة للسيارات.

وطورت شركات عملاقة في مجال الإنترنت، ومن ضمنها شركات تينسينت وأمازون وألفابيت تكنولوجيا متعلقة بالقيادة الذاتية أو استثمرت في الشركات الناشئة في السنوات الأخيرة.

Advertisements
Advertisements