ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد الاعتماد على التعليم الالكتروني.. الجامعات التكنولوجية تتواصل مع طلابها أونلاين.. تعاون مع مستشفيات لمواجهة كورونا.. ورؤساء جامعات: توفير خدمات طبية للطلاب عند رصد حالات اشتباه

الأربعاء 13/يناير/2021 - 09:19 م
جامعة بني سويف التكنولوجية
جامعة بني سويف التكنولوجية
Advertisements
أحمد الشاهد

جامعة بني سويف التكنولوجية : نوفر للطالب الإمكانات الطبية .. ولم نرصد أي حالات اشتباه بكورونا

 الدلتا التكنولوجية : نتعاون مع المستشفيات الجامعية بالمنوفية


تسعى الجامعات التكنولوجية ، رغم حداثتها إلى توفير كافة الخدمات والامكانيات سواء على المستويات العلمية أو الطبية ، فعلى الرغم من قرب عهدها بالجامعات المصرية إلا أنها استطاعت تحقيق الكثير من أهدافها ، كما أنها في استمرار دائم للتطوير ، والارتقاء بالمستوى التعليمي لطلابها ، إضافة إلى تقديم كافة الإمكانيات الطبية المتاحة .

وفي هذا التقرير يستعرض "صدى البلد" الخدمات الطبية التي تقدمها الجامعات التكنولوجية لطلابها ، وكذلك الإجراءات المتبعة عند رصد أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا والمستشفيات التي يتوجه إليها الطالب في هذه الحالة .


قال الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية ، أن الجامعة توفر إمكانياتها الطبية للطلاب في حال مواجهة أي طالب مشكلة صحية ، أو رصد حالة اشتباه بالإصابة بكورونا .

وأوضح في تصريح خاص ، أنه يتم عمل جواب من الجامعة حيث يتوجه به الطالب إلى مستشفى التأمين الصحي ، لعمل الكشوفات والفحوصات اللازمة عليه ومعرفة مدى حالته الصحية ، كما أن الجامعة بها إدارة طبية متخصصة وبها كافة الإمكانيات الطبية والكوادر البشرية المتخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات على الفور .

وأضاف "عبد القادر" أنه منذ بداية العام الدراسي وحتى الآن لم يتم رصد أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا ، فهناك وعي التزاما كبيرًا من جانب الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالإجراءات الاحترازية .

وتابع ، أنه في الفترة الحالية يتم التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال المنصات الالكترونية الخاصة بالجامعة ، بعد الاعتماد الكلي عليها في هذه الفترة وذلك بعد القرارات المتخذة مؤخرًا بشأن تأجيل الامتحانات واعتماد التعليم الأونلاين .

وكان رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية قد أوضح أنه تم الانتهاء من كافة المقررات النظرية والعملية للطلاب ، ويتم عمل مراجعات هذا الأسبوع ، لتبدأ إجازة نصف العام من الأسبوع القادم . 

اقرأ أيضا : 

من جانبه ، قالت هدير عاطف المتحدث الإعلامي باسم جامعة الدلتا التكنولوجية ، أنه يوجد عيادة صحية بالجامعة لتقديم الرعاية اللازمة للطلاب ، عند الحاجة حيث تكون هذه العيادة مزودة بالامكانيات الطبية اللازمة وكذلك فرق طبية متخصصة للتعامل مع أي حالات اشتباه .

وأوضحت خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أنه في حال الاشتباه في أي طالب بإصابته بفيروس كورونا يتم عزله و التعامل معه وفق الامكانيات المتاحة وتحويله للمستشفيات الجامعية المتخصصة .

وأضافت ، أنه أثناء فترة حضور الطلاب ، فيتم تشخيص حالة الطالب المشتبه بإصابته في العيادة الطبية الموجودة بالجامعة وإجراء الفحوصات اللازمة عليه لمعرفة مدى حالته الصحية .

ويتم تحويل الطالب على المستشفيات التابعة للجامعة مثل مستشفيات جامعة المنوفية ، إذا كانت حالته تتطلب ذلك ، كما يتم عزله في المستشفى إذا ثبت إصابته بفيروس كورونا .

وهناك بعض الحالات التي لا تحتاج إلى العزل في المستشفى ، وإنما يتم عزلها منزليًا حتى يتم تعافيها بشكل نهائي والعودة للدراسة مرة أخرى .

وكان الدكتور علوي الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية قد أكد في تصريحات خاصة على أن هناك التزام كبير من جانب الطلاب بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة .

وأن الجامعة لا تسمح لأحد من منتسبيها بالدخول لمقر الكليات دون ارتداء الكمامات ، ويتم الدخول من بوابات التعقيم الالكتروني وقياس درجة حرارة الطلاب بالكواشف الحرارية للاطمئنان على صحتهم ، فالجامعة توفر كافة إمكانياتها الطبية للحفاظ على سلامة الطلاب .
Advertisements
Advertisements
Advertisements