ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

من بينهم الساخر يوسف عوف.. مشاهير تخرجوا في كلية الزراعة جامعة القاهرة

الخميس 14/يناير/2021 - 11:00 ص
الفنان يوسف عوف
الفنان يوسف عوف
Advertisements
مريم عزت
كلية الزراعة تعتبر من أهم وأقدم الكليات بجامعة القاهرة، حيث تقوم بإعداد مهندسين وباحثين زراعيين قادرين على الإسهام فى تطوير الزراعة وتنمية المجتمع والحفاظ على البيئة، كما تخرج فيها عدد كبير من المشاهير الذين حصلوا على مناصب هامة من وزراء ومحافظين، وعدد كبير من الفنانين.


اقرأ أيضا:


المشاهير الذين تخرجوا في كلية الزراعة جامعة القاهرة.


صلاح السعدنى
هو ممثل مصرى من مواليد عام 1943 بإحدى قرى محافظ المنوفية، التحق بكلية الزراعة جامعة القاهرة وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة.


بدأ حياته العملية  فى الستينيات، قدم عددا من الأعمال السنيمائية والمسلسلات الدرامية والمسرحية، ونجح نجاحا كبيرا فى الدراما، ومن أهم الأدوار التى قام بها "العمدة سليمان غانم" بمسلسل "ليالى الحلمية".


عادل إمام
 الزعيم عادل إمام من مواليد عام 1940 بإحدى قرى محافظة الدقهلية.


التحق الزعيم بكلية الزراعة جامعة القاهرة، ولكنه اتجه إلى التمثيل حتى أصبح من أهم وأكبر الفنانين الموجودين على الساحة، وقام بتقديم عدد كبير من الأعمال الناجحة التى تحمل اسمه مثل الهلفوت، سلام يا صاحبى، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، مرجان أحمد مرجان، الإرهابى، طيور الظلام.


عبد الرحيم شحاتة 
تخرج عبد الرحيم شحاتة في كلية الزراعة بجامعة القاهرة عام 1936م، وتم تعيينه معيدا بها عام 1960م.


حصل شحاتة على درجة الماجستير في الوراثة الزراعية وتربية النباتات من جامعة منيسوتا بالولايات المتحدة، ثم درجة الدكتوراه في الوراثة الزراعية وتربية النباتات من الجامعة ذاتها.


بدأ كباحث بوزارة الزراعة سنة 1978 ثم وكيلا لمركز البحوث الزراعية ثم أصبح مديرا لمركز البحوث الزراعية، كما شغل منصب محافظ الفيوم 1987، ثم  محافظ الجيزة من عام 1993 إلى 2000، وبعد ذلك محافظ القاهرة  ثم منصب وزير التنمية المحلية.


يوسف عوف
يوسف عوف كاتب كوميدى ومؤلف مسرحى وإذاعى وسينمائى، حصل على بكالوريوس الزراعة بجامعة القاهرة عام 1950، عرف بأسلوبه الساخر فى الكتابة وبتحويل الدموع إلى ضحك، وهو صاحب فكرة فيلم "عايز حقى".
 

ومن أهم أعماله السينمائية التى قام بالمشاركة فيها، فيلم عالم عيال عيال، وأذكياء لكن أغبياء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements