ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا أفعل إذا ظهرت أعراض كورونا على طفلي؟و كيف أحمي أسرتي

الخميس 14/يناير/2021 - 12:28 م
علاج كورونا عند الأطفال
علاج كورونا عند الأطفال
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ
ماذا تفعلين حيال إصابة طفلك بفيروس كورونا وما هى الأعراض  ؟يتساءل الكثير من الآباء عما يجب فعله إذا مرض طفلهم ،إليك ما تحتاج إلى معرفته ،ما هي علامات وأعراض فيروس كورونا (كوفيد -19)؟العلامات الأكثر شيوعًا لـ COVID-19 هي الحمى والسعال وصعوبة التنفس ،قد يكون لدى بعض الأشخاص:

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال 

أعراض البرد مثل التهاب الحلق ، واحتقان الأنف ، وسيلان الأنف
قشعريرة
ألم عضلي
صداع الراس
فقدان حاسة التذوق أو الشم
الغثيان أو القيء
إسهال
تعب
يعاني بعض الأطفال من أعراض ناجمة عن التهاب في جميع أنحاء الجسم ، وأحيانًا بعد عدة أسابيع من إصابتهم بالفيروس. وهذا ما يسمى متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال (MIS-C) ، يحاول الأطباء معرفة علاقة هذه الأعراض بعدوى فيروس كورونا.

يمكن أن تشمل أعراض MIS-C:
حمى 
ألم في البطن
القيء أو الإسهال
الم الرقبة
طفح جلدي
عيون حمراء
الشعور بالتعب الشديد
شفاه حمراء متشققة
تورم اليدين أو القدمين
تورم الغدد الليمفاوية
يتحسن معظم الأطفال الذين يعانون من MIS-C بعد حصولهم على رعاية خاصة في المستشفى ، أحيانًا في وحدة العناية المركزة (وحدة العناية المركزة).

ماذا أفعل إذا ظهرت أعراض على طفلي؟
اتصل بطبيبك إذا كان طفلك يعاني من حمى أو سعال أو صعوبة في التنفس أو التهاب في الحلق أو ألم في البطن أو قيء أو إسهال أو طفح جلدي أو دوار أو يشعر بأنه ليس على ما يرام. إذا كان طفلك قريبًا من شخص مصاب بفيروس كورونا أو كان في منطقة بها الكثير من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ، أخبر الطبيب. تحدث عما إذا كان طفلك بحاجة إلى اختبار فيروس كورونا. يمكن للطبيب أن يقرر ما إذا كان طفلك:

يمكن علاجه في المنزل
يجب أن يأتي للزيارة
يمكن أن يكون لديك فيديو أو زيارة الرعاية الصحية عن بعد. 
في زيارة الرعاية الصحية عن بعد ، يمكن لمقدم الرعاية الصحية رؤية طفلك على الفيديو أثناء إقامتك في المنزل. إذا استطعت ، فاختر مقدم خدمات رعاية صحية عن بعد متخصص في رعاية الأطفال. إذا اعتقد الطبيب أن طفلك يحتاج إلى رعاية على الفور ، فسوف يوجهك إلى أين تذهب. عندما يكون ذلك ممكنًا ، تحقق من الخدمات الصحية عن بُعد في منطقتك قبل أن يمرض أي فرد من أفراد عائلتك.

راقب العلامات التي تشير إلى أن طفلك قد يحتاج إلى مزيد من المساعدة الطبية. اذهب إلى غرفة الطوارئ إذا كان طفلك:

يبدو مريضا جدا بالنسبة لك
لديه مشاكل في التنفس. ابحث عن عضلات تنقبض بين الضلوع أو فتحتي الأنف تتنفس مع كل نفس.
مرتبك أو نعسان جدا
لديه ألم في الصدر
لديه بشرة باردة أو متعرقة أو شاحبة أو بها بقع
بالدوار
لديه ألم شديد في البطن
اتصل بالأسعاف إذا كان طفلك يكافح من أجل التنفس ، أو يعاني من ضيق في التنفس ولا يستطيع التحدث أو المشي ، أو تحول لونه إلى اللون الأزرق أو أغمي عليه.

كيف يمكنني الحفاظ على أمان عائلتي إذا كان طفلي يعاني من الأعراض؟
احتفظ بأسرتك في المنزل حتى تتحدث مع طبيبك. إذا اعتقد الطبيب أن أعراض طفلك قد تكون COVID-19 ، فيجب على كل فرد في المنزل البقاء في المنزل حتى يتم إجراء الاختبار أو تختفي الأعراض. تحقق من موقع CDC للحصول على التفاصيل.
أبعد الناس والحيوانات الأليفة في المنزل عن طفلك قدر الإمكان.
حاول أن يكون هناك شخص واحد فقط يعتني بالطفل المريض حتى لا يتعرض الآخرون.

إذا كان عمر طفلك أكثر من عامين ويمكنه ارتداء قناع وجه أو غطاء من القماش للوجه دون أن يجد صعوبة في التنفس ، اجعله يرتدي واحدًا عندما يكون مقدم الرعاية في الغرفة. لا تترك طفلك بمفرده بينما يرتدي قناعًا أو غطاء من القماش للوجه. يجب على مقدم الرعاية أيضًا ارتداء واحدة عندما تكون في نفس الغرفة. لمعرفة كيفية ارتداء وإزالة أقنعة وأغطية الوجه ، وتنظيفها ، أو صنع غطاء من القماش الخاص بك ، تحقق من دليل CDC .

إذا أمكن ، اجعل طفلك المريض يستخدم حمامًا مختلفًا عن الآخرين. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقم بتنظيف الحمام كثيرًا.
يجب على كل فرد في عائلتك غسل أيديهم جيدًا وبشكل متكرر. اغسل بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ، أو استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول.

استخدم المنظفات المنزلية العادية أو المناديل لتنظيف الأشياء التي يتم لمسها كثيرًا (مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والألعاب وأجهزة التحكم عن بُعد والهواتف وما إلى ذلك). افعل هذا كل يوم.

يتحسن معظم المصابين بالمرض ، بما في ذلك الأطفال ، بالراحة والسوائل والأدوية الخافضة للحمى. قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أعراض أكثر حدة إلى العلاج في المستشفى.

كيف يختبر الأطباء الأشخاص للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد -19)؟
يعمل الأطباء والمستشفيات والمختبرات التجارية والإدارات الصحية المحلية وخدمة الصحة العامة الأمريكية معًا للمساعدة في الحصول على الاختبارات للأشخاص الذين يحتاجون إليها.

لاختبار إصابة شخص ما بفيروس كورونا ، يضع الأطباء مسحة قطنية طويلة (مسحة) في الأنف أو الفم ، ثم يرسلونها إلى المختبر. إذا كان الشخص يسعل المخاط ، فقد يرسل الأطباء ذلك للاختبار أيضًا. تقدم بعض المناطق اختبار القيادة من خلال ، والذي يسمح للأشخاص بالبقاء في سيارتهم أثناء الاختبار.

إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من أعراض COVID-19 ، فاتصل بطبيبك أو قسم الصحة المحلي. سوف يقدمون لك أحدث المعلومات حول الاختبار.

كيف يتم علاج فيروس كورونا (كوفيد -19)؟
يعمل الأطباء والباحثون على أدوية ولقاح لفيروس كورونا. يتحسن معظم المصابين بالمرض ، بما في ذلك الأطفال ، بالراحة والسوائل والأدوية الخافضة للحمى. قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من أعراض أكثر حدة إلى العلاج في المستشفى.

ما الذي يجب أن أعرفه أيضًا؟
استمر في فعل هذه الأشياء للحفاظ على صحة عائلتك:

اغسل يديك جيدًا وبشكل متكرر.
غطِّ السعال والعطس.
تجنب الاتصال بالآخرين ، وخاصة المرضى.
تأكد من الحصول على كل الاطفال الموصى بها اللقاحات للأمراض أخرى، مثل الانفلونزا و الحصبة .

مصدر المعلومات موقع kidshealth .
Advertisements
Advertisements
Advertisements