ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

8 حقائق حول تنظيم الأسرة الطبيعي

الخميس 14/يناير/2021 - 02:03 م
8 حقائق حول تنظيم
8 حقائق حول تنظيم الاسرة الطبيعي
Advertisements
اسماء محمد
تنظيم الأسرة الطبيعي هو طريقة تعلمك في أي وقت خلال الشهر يمكنك ممارسة الجنس بدون وسائل منع الحمل مع تقليل مخاطر الحمل، تسمى هذه الطريقة أحيانًا بالوعي الخصوبة.

ووفقا لما ذكره موقع "nhsinform"، فإن تنظيم الأسرة الطبيعي يحدث عن طريق تحديد أوقات الشهر التى تكون فيها حالة الخصوبة عالية وعندما لا تكونين كذلك يجب أن تتعلمي كيفية تسجيل إشارات الخصوبة، مثل درجة حرارة الجسم وإفرازات عنق الرحم (السوائل أو المخاط)، لتحديد الوقت الذي تكن فيه ممارسة الجنس أكثر أمانًا، يكون التنظيم الطبيعي للأسرة أكثر فعالية عند رصد أكثر من إشارة خصوبة واحدة.

لا يمكنك تعلم تنظيم الأسرة الطبيعي من كتاب يجب تعلمه من طبيب أو ممرضة متخصصة.

إليكم حقائق حول تنظيم الأسرة الطبيعي
إذا تم اتباع التعليمات بشكل صحيح، يمكن أن تكون وسائل تنظيم الأسرة الطبيعية  فعالة بنسبة تصل إلى 99٪، اعتمادًا على الطرق المستخدمة، هذا يعني أن امرأة واحدة من بين كل 100 امرأة تستخدم وسائل تنظيم الأسرة الطبيعية ستحمل في غضون عام واحد.
سيكون أقل فعالية إذا لم يتم استخدامه وفقًا للتعليمات، حيث تشير التقديرات إلى أنه قد يكون فعالًا بنسبة 75٪ فقط بسبب الأخطاء.
لا توجد آثار جانبية جسدية ، ويمكنك استخدامه للتخطيط لوقت الحمل.
يجب أن تحتفظي بسجل يومي لإشارات الخصوبة لديك ، مثل درجة حرارتك والسوائل القادمة من عنق الرحم - يستغرق الأمر من ثلاث إلى ست دورات شهرية (شهرية) لمعرفة الطريقة.
يمكن أن تتأثر إشارات الخصوبة لديك بعوامل مثل المرض والتوتر والسفر.
إذا كنت ترغبين في ممارسة الجنس في الوقت الذي قد تحملين فيه، فأنتِ بحاجة إلى استخدام الواقي الذكري أو العازل الأنثوي أو الغطاء.
باستخدام الواقي الذكري بالإضافة إلى وسائل تنظيم الأسرة الطبيعية ، سوف تساعد في حماية نفسك من الأمراض المنقولة جنسيًا (STIs).
•       هناك ثلاثة مؤشرات خصوبة مختلفة يمكنك استخدامها معًا لزيادة فعالية تنظيم الأسرة الطبيعي، هى: قراءات يومية لدرجة حرارة جسمك
تغيرات في عنق الرحم - إفرازات المخاط، وطول الدورة الشهرية.

المعلومات الواردة في هذا التقرير نظرة عامة للتوعية بهذه الطريقة من تنظيم النسل أنه ليس بديلًا عن التعليم والتدريب المناسبين وزيارة الطبيب.

Advertisements
Advertisements