ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فيسبوك تطلب من موظفيها طلباً غريباً.. اعرف السبب

الخميس 14/يناير/2021 - 05:00 م
فيسبوك
فيسبوك
Advertisements
شيماء عبد المنعم
طلبت شركة فيسبوك Facebook، من موظفيها عدم ارتداء الملابس التي تحمل شعارها أو حمل أشياء تحمل اسمها في الأماكن العامة، بعد أن قامت عملاقة التواصل الاجتماعي بحظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الأسبوع الماضي، من منصاتها إلى أجل غير مسمى.

وبحسب ما ذكره موقع "cnet" التقني، بدأت شركة "فيسبوك" في اتخاذ تدابير أكثر صرامة ضد منشورات ترامب المسيئة والمحرضة على العنف بعد عبارة "أوقفوا السرقة" التي استخدمها وأنصاره لدفع مزاعم كاذبة عن تزوير الانتخابات مما أدى إلى وقوع أعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي.


ووفقا لموقع  "The Information"، قالت فيسبوك في رسالة إلى موظفيها: "في ضوء الأحداث الأخيرة والخطأ في جانب الحذر، فإن الأمن العالمي يشجع الجميع على تجنب ارتداء أو حمل العناصر التي تحمل شعار شركة فيسبوك في هذا الوقت تحسبًا لأي ردود فعل عنيفة من أنصار ترامب."

وكان "مارك زوكربيرج" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أعلن في منشور له أن حساب ترامب، سيتم تعليقه "إلى أجل غير مسمى" من خدمات شبكة التواصل، بما في ذلك إنستجرام، بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكية التي حرض عليها الرئيس الأسبوع المنصرم. 

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، جاك دورسي، قال في بيان له صباح اليوم الخميس : "إن قرار الشركة بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل دائم، يعد سابقة خطيرة".

وبينما أعلنت منصة التواصل الاجتماعي المصورة "سناب شات"  أنها ستحظر حساب ترامب، بشكل دائم في 20 يناير المقبل بعد إغلاقه الأسبوع الماضي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements