ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس لجنة كورونا يكشف سبب انخفاض أعداد المصابين بالفيروس

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:22 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي
تشهد الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الراهنة، انخفاضًا فى معدل الإصابات بالفيروس، وذلك دليلاً علي إنحصار ذروة الانتشار، حيث يرجع سبب الانخفاض، إلي إستعدادات وزارة الصحة و السكان، وتجهيزات مستشفيات العزل، والحميات والفرز. 

من جهته، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، أن سبب إنخفاض الإصابات اليوميه لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، يرجع لالتزام المواطنين بالاجراءات الوقائيه وعلي رأسها ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكد "حسني" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن أعداد إصابات كورونا المعلنة من وزارة الصحة هي الحالات المتوسطة والشديدة وتمثل 15 % من إجمالي الحالات.

وأضاف رئيس لجنة كورونا، أن الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد، انخفضت بصفة عامة، وهذا مؤشر علي انتهاء الموجه الثانية للفيروس.

وأشار إلي أنه يتعين على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، لأن الوقاية خير حماية من الفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 504 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127001 حالة حتى أمس .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 669 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 162486 حالة من ضمنهم 127001 حالة تم شفاؤها، و 9012 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة ايفون
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements