ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متحدث الري يكشف تفاصيل جديدة عن تبطين الترع وتحلية مياه الصرف الزراعي بشرق وغرب الدلتا .. فيديو

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:19 ص
وزارة الموارد المائية
وزارة الموارد المائية
Advertisements
نورهان رأفت
قال المهندس محمد غانم ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد الزراعية ، إن الوزارة تتابع خطة تنفيذ المشاريع التابعة لها ، ومنها مشاريع تبطين الترع ، والتحول من نظام الري بالغمر إلى أنظمة الري الحديث .

ولفت المهندس محمد غانم ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر" ، والمذاع على فضائية القناة الأولى ، أن الدولة المصرية تواجه تحديات كبرى في ملفات المياه , نتيجة الزيادة السكانية ، والتغيرات المناخية ، مما يستلزم تحديات جديدة تخص الاقتصاد الجيد في استخدام الموارد المائية  .

وأشار إلى أن مصر تمتلك موارد مائية تصل إلى 59 مليار متر مكعب ، ولكن يقابلهم 114 مليار متر مكعب من الاحتياجات ، وبالتالي فإن احتياجاتنا أكبر من الموارد المتاحة .

وتابع : تسعى الدولة لاستغلال مياة المصارف الزراعية ، والتي ترتفع فيها الملوحة ، ويتم معالجتها لسد جزء من العجز في الاحتياجات، متابعا : خلال السنوات الماضية تم إنشاء 100 محطة خلط مياه ، بين العذبة ومياه مصرف الزراعة ، والخلط يتم بشكل متوازن لري الأراضي .

ولفت إلى أن هناك مشروعان كبيران في شرق وغرب الدلتا ، وهما مشروعان بحر البقر ، والأخر إعادة تدوير المياه لاستصلاح أراضي الزراعية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements