ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشاركة وزير الرياضة في البطولة.. تعرف على تفاصيل كأس العالم للرماية بمصر

الإثنين 22/فبراير/2021 - 08:36 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام بكير
تنطلق بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش" غدًا، الثلاثاء، وتحتضنها مصر في الفترة من 23 فبراير حتى 5 مارس المقبل.

ويشارك بها 32 منتخبًا تمثل دول "الأرجنتين، أرمينيا، كندا، تشيلى، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، أسبانيا، اليونان، الهند، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان، لوكسمبرج، المغرب، النرويج، بيرو، بولندا، قطر، رومانيا، روسيا، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، ومصر الدولة المستضيفة".

وأعلن حازم حسني، رئيس اتحاد الرماية، إجراء مسحتين للمنتخبات المشاركة في كأس العالم للخرطوش التى تستضيفها مصر على ميادين نادي الصيد، وأن المنتخبات المشاركة ستحضر إلى القاهرة بتقرير مسحة قبل الوصول، على أن تخضع جميع الفريق إلى مسحة جديدة بعد 24 ساعة من الوصول، على أن يتم عمل مسحة جديدة بعد 72 ساعة من الأولى للاطمئنان على فيروس كورونا.

ومن جانبه، كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في تصريحات لـ"صدى البلد"، عن مشاركته الشرفية غدًا في انطلاق البطولة لدعمها، وأن استضافة البطولة يعد اتجاهًا إيجابيًا بعد نجاح بطولة العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر يناير الماضى، ونالت إشادات وانبهار مختلف دول العالم والوفود التي شاركت في المنافسات.

وأشار "صبحي"، إلى أن مصر ستشهد الفترة المقبلة استضافة بطولات على مستوى الرماية والسلاح والدراجات، إضافةً إلى أكثر من بطولة، مضيفًا أن الجميع يتكاتف لإنجاح البطولات، فوزارة الرياضة تنسق مع وزارة الصحة في الجانب الطبي للبطولة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والبروتوكول الطبي ، لضمان سلامة الجميع.

وفي ذات السياق يواصل منتخب مصر استعداداته لانطلاق البطولة وتضم قائمة الفراعنة المشاركين في كأس العالم للرماية خرطوش:

في مسابقات التراب:

أحمد توحيد زاهر وعبد العزيز محيلبة وأحمد قمر ومصطفى حنيش وإسلام أبو بكر ماجى عشماوى ونوريهان فوزان ونادين أيمن وسحر طلعت مصطفى ومريم طارق.

وفي مسابقات الإسكيت يضم كلا من:

عزمى محيلبة ومصطفى إسماعيل وسركيس مارتايان وإبراهيم محمد وكريم عصام وأميرة أبو شقة وزينب طارق و شهد أشرف ونغم أحمد عثمان، ومن المحتمل أن يتم تسجيل عدد من اللاعبين آخرين المتواجدين فى قائمة الانتظار.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements