ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سباق جديد بين العمالقة الألمان .. بي إم دبليو M5 و أودي RS6 ومرسيدس AMG E63 S | فيديو

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 01:01 ص
سباق جديد بين العمالقة
سباق جديد بين العمالقة الألمان
Advertisements
صبري طلبه

نشرت قناة CARWOW المتخصصة في مجال استعراض السيارات، مقطع فيديو على منصة موقع YOUTUBE، حيث تعالت اصوات المحركات و ظهرت القدرات الخاصة بـ الصانع الألماني، باختلاف الوحوش المشاركة في هذا السباق التنافسي المثير، فجاءت كلا من نسخة الصانع البافاري بي ام دبليو M5 و نجمة مرسيدس AMG E63 S، بينما تألقت أيضًا شركة أودي بالأيقونة RS6.

 

الأبطال الثلاثة يتمتعوا بقدرات فنية هائلة، حيث استمدت بي ام دبليو M5 قوتها من سواعد محرك V8 سعة 4400 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 600 حصان، و بعزم دوران يبلغ 750 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء مكون من 8 سرعات.

 

وبهذه الإمكانيات تتسارع السيارة من النقطة 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تقدر بـ 250 كم/ساعة.

 

بينما حصلت مرسيدس AMG E63 S على محرك V8 أيضًا، مزدوج التيربو قادر على إنتاج قوة 603 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، مما يجعلها قادرة على الانطلاق من 0 إلى 60 ميل في غضون 2.8 ثانية.

 

والمفارقة أن أودي RS6 جاءت بمحرك ثماني الاسطوانات كباقي الوحوش المشاركة، و بشاحن توربيني مزدوج، بسعة 4000 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 591 حصان، وتتسارع من وضع الثبات إلى 60 ميل، خلال فترة زمنية مدتها 3.5 ثانية، بينما تأتي بسرعة قصوى تبلغ 190 ميل/ساعة.

 

اعتمدت السيارات الثلاث على منظومة الدفع الكلي للعجلات، و كانت الانطلاقة الاولى في صالح أودي، لتتبعها مرسيدس AMG E63 S، ثم بي ام دبليو M5، بفارق زمني بسيط للغاية، ولكن يبدو أن السباق لم يتوقف عند ذلك، وكانت هناك أبعاد تنافسية اخرى مثل اختبارت الانطلاق والتوقف.

Advertisements
Advertisements
Advertisements