الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تخصيص 4 مراكز معتمدة في المنيا لصرف لقاح كورونا للمواطنين

صدى البلد

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عن تخصيص 4 مراكز طبية معتمدة لتطعيم وتلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا داخل المحافظة.


أوضح المحافظ أن المراكز الأربعة المعتمدة هي مركز طبي قلندول بمركز ملوي ومركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة ومركز طبي القيس بمركز بني مزار بالإضافة إلى مستشفى سمالوط النموذجي.


اقرا أيضا 

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة تطعيم المواطنين ، عقب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في جميع المستشفيات وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.


وقدم المحافظ الشكر لجميع الأطقم الطبية، وكافة العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، مثمنًا دورهم الإيجابي في الوقوف صفًا واحدًا للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.


من جانبه ، قال الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، إن المراكز الأربعة ستعمل بدءا من غدا الأربعاء 24 مارس لصرف اللقاح للمواطنين، مؤكدا أن  التطعيم للمواطنين بلقاح فيروس كورونا سيكون عن طريق المنظومة الإلكترونية لصرف اللقاحات.


وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إليكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وللحصول على أية معلومات يمكن الاتصال على الخط الساخن15335.


في سياق متصل ، حررت مديرية الصحة بالمنيا، 26 مخالفة ، خلال المرور على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية، والتي يتردد عليها المواطنون، وذلك من خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على كافة السلع الغذائية المعروضة للمواطنين.


يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية، والتأكد من الالتزام التام بتطبيق معايير الجوده والسلامة الغذائية، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورنا المستجد.


وأوضح الدكتور محمد النادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 26 مخالفة لمنشآت غذائية مخالفة وتنوعت المخالفات بين عدم وجود شهادات صحية وعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، مؤكدا على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.


من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائى، إنه تم إعدام 91 كجم أغذية مختلفة وتم سحب 25 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.