الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقوق حلوان تطلق مهرجان الأنشطة الطلابية بالتيرم الثاني بجوائز مالية.. ورئيس الجامعة: نهتم بالأنشطة الطلابية.. ورئيس اتحاد الطلاب: نعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى الأنشطة

جامعة حلوان
جامعة حلوان

* ماجد نجم: نهتم بالأنشطة الطلابية لاستغلال طاقة الشباب.

* حسام الرفاعي: جميع الأنشطة الجامعية تتم وفق جميع الإجراءات الاحترازية.

* على السيد: الاتحاد قد وضع خطة للانشطة تشمل انشطة بنظام الاونلاين و الحضور بالجامعة .


تزامنًا مع بدأ الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي الجامعي 2020/2021 ، أطلق إتحاد الطلاب بجامعة حلوان العديد من  المسابقات والأنشطة الطلابية والتى تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب و إكساب الطلاب معلومات فى مجالات مختلفة والتى تعدهم إلى  سوق العمل، ووضع اتحاد طلاب الجامعة خطة لتفعيل الانشطة الطلابية مع إتخاذ إجراءات احترازية فى تطبيقها بالإضافة إلى  التواصل مع الطلاب بنظام الاون لاين الحد من التجمعات، حرصا على سلامتهم من خطر الإصابة بكورونا.

أكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية يرجع لأهميتها الكبيرة في استغلال طاقات الشباب وتوجيهها بما يفيدهم بدنيًا وفكريًا واجتماعيًا واستثمار أوقات الفراغ، ومد أواصر الود بين الطلاب وبعضهم ، ورفع روح المنافسة الشريفة، بجانب تحقيق الأهداف التربوية وتنمية المهارات والعلاقات الاجتماعية وقدرات الطلبة الذاتية، وتحفيزها بشكل سليم.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي أن جميع الأنشطة الجامعية تتم وفق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث يتم التأكد من ارتداء الماسكات والتباعد الإجتماعي والتطهير المستمر، مضيفًا أن جامعة حلوان غنية بالمواهب الشابة المتميزة رياضيًا وفنيًا وثقافيًا وأكاديميًا، وخاصةً فى ظل احتوائها على تخصصات نادرة.

وقال الطالب على السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان ان الاتحاد قد وضع خطة للانشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني و تشمل انشطة بنظام الاون لاين و الحضور بالجامعة .

أقرا ايضا:

خبير تربوى : حافز تطوير المعلمين للتعليم الأساسى يجب أن يعود على رواتبهم

و اشار الى ان الانشطة التى تطلب الحضور للجامعة هى الرياضية و بعض الانشطة الفنية الهامة التى يتطلب فيها حضور منتخبات الجامعة  لفريقى المسرح و الكورال .

وتزامنًا مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي الجامعي 2020/2021 أطلق اتحاد طلاب كلية الحقوق بجامعة حلوان مجموعة من الأنشطة الطلابية وذلك من خلال مهرجان الأنشطة الطلابية و تحت شعار أكتشف ذاتك  وتأتي المسابقات تحت رعاية الدكتور سلامة عبد التواب
عميد كلية الحقوق و الاستاذ احمد بسطامي   
مدير إدارة رعاية الطلاب

وبداء إتحاد طلاب كلية الحقوق فى البداء بإنشطته الطلابية والتى سوف يحرص الاتحاد على تنفيذها ولكن مع أخذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

وصرح عمر محمد رئيس اتحاد الطلاب بكلية الحقوق أن أول مسابقات الاتحاد لطلاب الكلية فى الترم الثاني هى مسابقة رمي السهام ومسابقة دوري المعلومات العامة والتى سوف تقام بجوائز مالية وانه يتم التنسيق المسابقة اونلاين فى البداية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) ويتم تبليغ المشاركين على حدى بمواعيد المباراة الخاصة بيه حتى لا يحدث  أى تجمع أو تكدس من الطلاب.

أقرا ايضا:

وأوضح الاتحاد أن الجوائز المالية فى مسابقات تأتى على النحو التالي:

- يحصل الفائز بالمركز الأول على ١٠٠ جنية.

- يحصل الفائز بالمركز التانى ٧٥ جنية

- يحصل الفائز بالمركز الثالث على 50 جنية

وأشار الاتحاد أن على الطلاب الراغبين في التسجيل والمشاركة فى المسابقة التسجيل من خلال هذا الرابط:
https://chat.whatsapp.com/HtrLCE624ha3xOI9KlIbuR

يأتى هذا ضمن خطة الانشطة الطلابية المقررة العام الدراسى 2020/2021 وتعمل الأنشطة الطلابية على توطيد الروابط الإنسانية وتوثيقها بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تساعد الطلاب في تنفيذ الأنشطة التي تتوافق مع ميولهم ورغباتهم، وتغرس روح الانتماء للأسرة، والجامعة والوطن.