الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر في مأرب

صدى البلد


أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، تكبيد مليشيات الحوثي، اليوم الأحد، خسائر في الأرواح والمعدات خلال معارك تتواصل منذ أكثر من شهرين في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر تويتر، أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، كسرت هجومًا شنّه مليشيات الحوثي، في جبهة الكَسارة (شمال غربي مأرب)".

وأضاف أن "مدفعية الجيش استهدفت تجمعات متفرقة للحوثيين في جبهة الكَسارة، ملحقةً بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير عربة وعدد من الآليات".

وسيطر الجيش اليمني، الأربعاء الماضي، على مواقع مهمة في جبهة الكَسارة شمال غربي مأرب، بينها جبل مَلبودة، في عملية هجومية لقواته على مواقع لجماعة الحوثيين دارت على اثرها معارك أوقعت 21 قتيلًا وعشرات الجرحى من الطرفين،

وتشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي منذ إطلاق الجماعة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر شرقي مأرب.