الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كالمحترفين

طريقة عمل طاجن الكوارع للشيف شربيني

طريقة عمل طاجن الكوارع
طريقة عمل طاجن الكوارع للشيف شربيني

ترغب الكثير من السيدات في تعلم طريقة عمل طاجن الكوارع فى المنزل كالمحترفين، لأنها من أكثر الأكلات الغنية بالفوائد الغذائية وتمنح الجسم القوة والطاقة، كما تحتوى الكوارع على قدر كبير من البروتين اللازم لبناء الخلايا وقوتها .


 

ولكن مع الأسف لا تعرف الكثير منهن طريقة عمل طاجن الكوارع خاصة المتزوجات حديثا مما يجعلهن يبتعدن عن طهيها في المنزل ويلجأن لتناولها من المطاعم جاهزة مما يكلف الاسرة عبئا ماليا اضافيا ، أما الخيار الثانى الذي قد تلجأ إليه فى هذه الحالة فهو الامتناع عن تقديمها وتناولها نهائيا مما يحرم افراد اسرتها من الحصول على فوائد هذه الأكلة اللذيذة.
 

 

كما ان بعض النساء يعرفن طريقة عمل طاجن الكوارع ولكن ليس بنفس جودة ومذاق الأطباق التى تقدم في المطاعم مما يجعل أفراد الاسرة لاي ميلون لتناولها في كثير من الأحيان بل وقد تتكون لديهم فكرة سيئة عن هذه الأكلة بسبب المذاق غير الجيد الذى تناولوه مما يجعلهم يرفضون تناولها نهائيا حتى من المطاعم بسبب الفكرة السيئة التى ترسخت فى أذهانهم عن مذاق هذه الأكلة .

 


نقدم لكم طريقة عمل طاجن الكوارع بخطوات الشيف شربيني مقدم برنامج الشيف على قناة سي بي سي سفرة لتتمكنى من اعداد هذه الأكلة فى المنزل بمذاق لذيذ ينافس الأطباق المقدمة فى المحلات.


مقادير طاجن الكوارع


الكوارع 
حبهان 
ورق لورا 
قرنفل 
جزر 
بصل 
كرفس 
ثوم 
طماطم 

فلفل أسود
زيت عباد الشمس 

كرات 
فلفل حار
أعشاب 
ملح 

 

طريقة عمل طاجن الكوارع

* في البداية اسلقي الكوارع في ماء مع حبهان ، وورق لورا ، وقرنفل ، وجزر ، وبصل ، وكرفس ، وثوم ، وكرات ، وملح ، وفلفل أسود .

 

* افرمي البصل ، والثوم ، والجزر ، والكرات جيدا ثم ضعي الخليط المفروم في طاسة بها زيت طهى على نار متوسطة الحرارة ثم  أضيفي عليه الملح والفلفل الأسود وقلبي جيدا .

 

* قومي بفرم الطماطم مع الفلفل الحار والاعشاب ثم أضيفيها الى الطاسة الموجود بها خليط الثوم والبصل واتركيها حتى تتسبك بعض الشيء.

 

* ضعي الكوارع في طاجن فخاري يتحمل الحرارة “ طاجن اسواني ” ثم اسكبي عليها الخليط ثم ادخليها فرنا ساخنا حتى تكمل نضجها ، ويقدم طاجن الكوارع ساخنا بجانب الخبز البلدى.