الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيران تهدد بالانسحاب من مفاوضات فيينا النووية في تلك الحالة

عباس عراقجي
عباس عراقجي

هددت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم، الثلاثاء، بالانسحاب من المفاوضات النووية في فيينا ، في حال شعرت إيران بأن الأطراف الأخرى تحاول إضاعة الوقت أو تحقيق أهداف أخرى غير العودة لـ الاتفاق النووي .

 

واعتبر عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني، أن محادثات اليوم في فيينا كانت بناءة، لكنه رفض أي مقترح بتحرير مليار دولار من أموال إيران المجمدة مقابل خفض نسبة تخصيب اليورانيوم.

 

وقال عراقجي، الذي يقود وفد بلاده في فيينا، متحدثا لقناة “برس. تي.في” الإيرانية، إن محادثات اليوم "كانت بناءة"، مضيفا أن الجولة المقبلة منها ستعقد الجمعة في المدينة ذاتها.

 

وأكد عراقجي أن أطراف المحادثات ستجري قبل الجمعة اجتماعات على مستوى الخبراء لبحث قضايا رفع العقوبات الأمريكية والإجراءات النووية التي قد تتخذها إيران.

 

وأضاف نائب وزير الخارجية الإيراني أن بلاده ترفض أي مقترح بتحرير مليار دولار من أموالها المجمدة مقابل وقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.

 

وتستضيف فيينا، اعتبارًا من اليوم، الثلاثاء، محادثات برعاية الاتحاد الأوروبي بين إيران ومجموعة "4+1"، التي تضم روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، ضمن اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، في إطار الجهود الدولية لإحياء هذه الصفقة وإعادة واشنطن وطهران إلى الالتزام بها.