الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للحصول على جسم مثالي وصحي

إخصائي تغذية يكشف طرق التغذية الأمثل للرياضيين ما قبل وبعد التمرين.. فيديو

التغذية الأمثل للرياضيين
التغذية الأمثل للرياضيين

كشف الدكتور أحمد النقراشي، إخصائي التغذية العلاجية عن أفضل طرق لتقسيم الوجبات الغذائية اليومية لكى يستطيع جسم الإنسان الاستفادة منها بشكل أفضل وللحصول على جسم مثالي وصحي.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "يحكي أن" المذاع على القناة الأولي، أن النشويات المصدر الرئيسي للطاقة، لافتاً إلى أنها لها نتيجة فعالة مع الرياضة لتوفير الطاقة داخل الجسم.

 

وأوضح أن جسم الإنسان يحتاج إلى 5 وجبات يومية مُقسمة على مدار اليوم، مضيفاً أن الدراسات تؤكد أن الجسم يحتاج قبل ممارسة الرياضة من ساعتين إلى ثلاث ساعات توفير 2.5 جرام من نشويات لكل كيلو من جسم الإنسان.

 

ولفت إلى أن الوجبات التى تأكل قبل ممارسة الرياضة يجب أن تكون بداخلها النشويات المركبة غير السريعة الامتصاص داخل جسم الإنسان مثل الخبز الأسمر والأرز والمكرونات، مضيفاً أنه إذا كان الشخص يتمرن ساعة فقط يومياً لا يحتاج إلى نشويات أثناء التمرين، أما إذا كان يتمرن أكثر من ساعة فهو يحتاج من 20 إلى 60 جرامًا من النشويات سريعة الامتصاص بمعدل كل ساعة، مثل الفاكهة بأنوعها أو مشروبات الطاقة الخاصة بالرياضيين التى تحتوى على نشويات وصوديوم وبوتاسيوم لرفع كفاءة العضلات دون حدوث أى تشنجات أثناء التمرين.

 

وأوضح أنه بعد التمرين يحتاج الجسم إلى نشويات بمعدل جرام لكل كيلو فى الجسم من خلال ساعة إلى ساعتين بعد الانتهاء من التمرين.