الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضمن فعاليات الأسبوع البيئي

ندوة توعوية عن السمنة وأضرارها بكلية العلاج الطبيعي بجنوب الوادي

صدى البلد


 

نظمت كلية العلاج الطبيعي بقنا، ندوة عن السمنة و أضرارها، ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بدور الكلية الفعال في مختلف المجالات بالجامعة وبمساهمة الطلبة  في فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر بالجامعة.

 وأشاد الدكتور عادل رشاد، عميد الكلية بدور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في تقديم كافة الخدمات والمساهمة الفعالة في أنشطة مؤسسات المجتمع المدني.

وتناول الدكتور محمود الشاذلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالشرح مخاطر السمنة وسبل تلافى آثارها السلبية على الصحة العامة و أسس التغذية السليمة، كما نصح المحاضر بضرورة الممارسة الرياضية البدنية والحفاظ على العادات الغذائية السليمة.
 

اقرأ ايضا:

احصل على فرصة للدراسة في بكين .. تعرف على التفاصيل

 

كما نظمت كلية الآداب ندوة عن الاسعافات الأولية، حاضرت فيها، الدكتورة أسماء محمد، من كلية التمريض.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة، بأن الأسبوع البيئي هذا العام يشهد تنوعاً فى الأنشطة والموضوعات، حيث تساهم كافة كليات الجامعة فى قنا والبحر الاحمر بأنشطة متنوعة ومختلفة وذلك بهدف إكساب الطلاب مهارات متنوعة ومختلفة والعمل على صقل مواهبهم حتى يمكن لهم المنافسة فى سوق العمل.
 

وأكد الدكتور أشرف حكيم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه الندوة تهدف إلى الحفاظ على حياة المصاب ومنع تدهور حالته الصحية وأيضاً مساعدة المصاب على الشفاء وأشار بان الندوة سوف تشهد تدريب عملى للطلاب على كافة أنواع الاسعافات الأولية.

وتحدثت الدكتورة أسماء محمد، عن الإسعافات الأولية وهى الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الانسان نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت الى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء ...إلخ وذلك لإنقاذ حياته وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول طبيب أو نقله إلى أقرب مستشفى.

0_IMG_0319
0_IMG_0319
0_WhatsApp Image 2021-04-07 at 8_47_27 AM
0_WhatsApp Image 2021-04-07 at 8_47_27 AM
0_WhatsApp Image 2021-04-06 at 4_47_13 PM
0_WhatsApp Image 2021-04-06 at 4_47_13 PM