الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم: نطبع لطلاب المدارس 200 مليون كتاب مدرسي سنويا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تطبع لطلاب المدارس 200 مليون كتاب مدرسي سنويا.، بمعدل 10 كتب دراسية لـ 20 مليون طالب وطالبة في مدارس مصر.

وقف طباعة الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية

وكان قد قرر وزير التربية والتعليم وقف طباعة الكتب المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية ، على اعتبار أن جميع طلاب المرحلة الثانوية العامة هذا العام يمتلكون أجهزة تابلت تمكنهم من الوصول للكتب والمذاكرة من مختلف مصادر التعلم المتاحة إلكترونيا.

اقرأ أيضا |

تدرس لأول مرة.. وزير التعليم : مفاجآت بمناهج 4 إبتدائي العام القادم


وفي هذا الإطار، أعلن وزير التربية والتعليم، أنه لا داعي للبحث عن الكتب المدرسية الورقية المقررة على طلاب المرحلة الثانوية، في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء، وتكبد المشقة والأموال حيث يمكنك الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا.

وقال وزير التربية والتعليم: إن كل الكتب المدرسية متاحة للطلاب تحميلها مباشرة عن طريق هذا الرابط:http://elearning1.moe.gov.eg ، وكذلك يمكن تحميل الكتب من خلال رابط منصة إدارة التعلم  على بنك المعرفة المصري من خلال الضغط على :https://lms.ekb.eg ، ثم اختيار الدخول على أى مادة مقررة حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته إن احتاج الأمر.
 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه من حق طلاب المرحلة الثانوية أثناء حل الامتحان الإلكتروني على التابلت، أن يقوموا بتقسيم الشاشة في الامتحان والاستعانة بنسخة pdf بدلا من النسخ الورقية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس ، شددت خلالها على عدم ربط تسليم الكتب المدرسية للطلاب بالمصروفات الدراسية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها تتابع مع المديريات التعليمية ، الموقف النهائي لتسليم الكتب المدرسية، للاطمئنان على نسب صرف واستلام الكتب ووصولها للطلاب في المدارس

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام الدراسة في جميع مدارس جمهورية مصر العربية، مشيرةً إلى التزام جميع المدارس بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.