الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. سيجنال يهاجم واتساب ويسخر من مارك زوكربيرج

سيجنال وزوكربيرج
سيجنال وزوكربيرج

نظرًا لأن رقم هاتف مؤسس فيسبوك Facebook، مارك زوكربيرج، قد تم كشفه بين البيانات المسربة لـ 533 مليون مستخدم على الشبكة الاجتماعية، اكتشف خبير أمني أن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي يستخدم تطبيق المراسلة سيجنال Signal والمنافس لتطبيق واتساب WhatsApp.

وبحسب ما ذكره موقع "zeebiz"، بعد انتشار التقارير حول استخدام رجل الأعمال الأمريكي "مارك زوكربيرج"، تطبيق تراسل منافس لخدمة المراسلة الاجتماعية التابعة له "واتساب"،  انتقل تطبيق Signal، دون تفويت أي فرصة، إلى موقع المدونات الصغيرة "تويتر" وتفاعل مع الأمر بطريقة مضحكة.

 

وعند تداول لقطة الشاشة التي شاركها الخبير التقني "ديف ووكر"، والتي تشير إلى إنشاء "زوكربيرج" لحساب على إحدى تطبيقات التراسل المنافس لـ "واتساب"، كتب سيجنال  Signalتغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر" قائلا: "مع اقتراب الموعد النهائي لقبول شروط خدمة واتساب في 15 مايو المقبل، مارك مثال يحتذى به".

 

وقد ساعدت سياسة الخصوصية الإجبارية القادمة لتطبيق "واتساب" المملوك لشركة "فيسبوك" على زيادة قاعدة مستخدمي سيجنال وتيليجرام، وستدخل شروط الخدمة المحدثة المثيرة للجدل حيز التنفيذ اعتبارا من مايو 2021.

وفي الآونة الأخيرة، أصبح تطبيق "سيجنال" الأسرع نموًا على مستوى العالم، بما في ذلك في دولة الهند التي تعد أكبر أسواق "واتساب"، من حيث التنزيلات والمستخدمين النشطين شهريًا بعد أن اكتسب 7.5 مليون مستخدم بداية من العام الجاري، وفقا للبيانات المقدمة من شركة تحليلات التطبيقات App Annie.

ووفقًا لوكالة الأنباء الهندية IANS، تتضمن البيانات  المسربة لأكثر من نصف مليار مستخدم على شبكة "فيسبوك" رقم هاتف الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، ومعرف فيسبوك الخاص به والتفاصيل الشخصية مثل الموقع وتفاصيل الزواج وتاريخ الميلاد.

وكتب "ديف ووكر"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر:" في تحول آخر للأحداث، يحترم مارك زوكربيرج خصوصيته أيضًا، من خلال استخدام تطبيق دردشة يشتمل على تشفير من طرف إلى طرف ولا يملكه فيسبوك"، وشارك معها لقطة شاشة لرقم هاتف زوكربيرج المُسرب قائلا: "هذا هو الرقم المرتبط بحسابه من التسريب الأخير على فيسبوك"، حيث ذكر أن "مارك زوكربيرج لديه بالفعل حساب على تطبيق سيجنال".