الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحث العلمي: جامعة القاهرة تتصدر جوائز الدولة لعام 2020

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تصدرت جامعة القاهرة قائمة الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020 بحصدها 17جائزة، تلاها المركز القومى للبحوث بـ11 جائزة ثم جامعة المنصورة 6 جوائز ثم جامعة عين شمس 5 جوائز ثم كل من جامعتي الزقازيق والإسكندرية 4 جوائز وكل من جامعات بنى سويف والمنيا وسوهاج ومدينة الأبحاث العلمية 3، وباقى الجهات حصدت ما بين جائزة أو اثنين.

 

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه من بين 490 متقدم ومرشح للجوائز فاز 76 بالجوائز، منوها إلى أن إجمالي قيمة الجوائز بلغ 7 ملايين و700 ألف جنيه.


وأشاد صقر بالجهود التي بذلتها إدارة الجوائز بالأكاديمية واللجنة العليا للجوائز بمشاركة أكثر من 140 عضو من أساتذة وعلماء مصر أعضاء اللجان وجهودهم على مدار 68 اجتماع و200 ساعة عمل متواصل غير أيام طويلة من العمل الشاق فى فحص ملفات وتقارير التقييم الفنى لحوالى 490 متقدم ومرشح، وللاطلاع على النتائج كاملة يرجى زيارة الرابط التالى على موقع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والصفحة الرسمية على الفيس بوك.

 

وأعلن الدكتور محمود صقر عن موافقة مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال اجتماعه اليوم، على منح جائزتي النيل و9 جوائز للدولة التقديرية، و7 جوائز للتفوق و40 جائزة للدولة التشجعية، كما منحت 4 جوائز للرواد و8 جوائز للمرأة التقديرية والتشجيعية.

 

وأوضح أن المجلس اعتمد نتائج التقييم الفنى للجان المتخصصة واللجنة العليا للجوائز، وهو النظام الذى نفخر به فى أكاديمية البحث العلمى من حرفية وشفافية فى منح جوائز الدولة، وتوجه صقر بالتهنئة للفائزين متمنيا لهم دوام التوفيق ومتمنيا حظ أوفر لمن لم يوفقوا هذا العام حيث المنافسة القوية بين أفضل علماء مصر.

اقرأ ايضا : 


 

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد عقدت اجتماع الدورة (177) لمجلس الأكاديمية اليوم “الأحد” بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأعضاء المجلس.


وأوضحت الاكاديمية أنه سيتم إعلان أسماء  الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020(جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية)، كما سيتم الإعلان عن جوائز الرواد، وجوائز المـــرأة لعام 2020، وجوائز شباب الباحثين الأفارقة لعام2021، والتي تمنحهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنوياً.