الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التجميع فقط لا يكفي.. الرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.. ونواب: يواكب التطور التكنولوجي العالمي.. ويساهم في تقليل معدلات التلوث

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

عيد حماد يكشف أهمية توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر
نائب: توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر يواكب التطور التكنولوجي العالمي
برلماني: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية.


وأضاف أن الرئيس السيسي وجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع.

وأشاد نواب البرلمان باتجاه الدولة بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، موضحين مزايا هذا المشروع المتعددة ودورها في تقليل معدلات التلوث للبيئة.

أهمية الاتجاه لهذه الصناعة

وحول هذا الموضوع قال النائب عيد حماد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن العالم يتجه لصناعة السيارات الكهربائية هذه الفترة، الأمر الذي يستلزم أن نكون مستعدين أيضا لمواكبة هذا التطور، متوقعا أنه بعد فترة من الزمن لن تكون هناك سيارات تعمل بماتور في حاجة إلى الغاز أو البنزين.

وأشاد عضو مجلس النواب، النائب عيد حماد، في تصريحاته لـ"صدى البلد" بتوجيه الرئيس السيسي بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، ومتابعة الرئيس الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية، موضحا كثرة الإمتيازات التي تتفوق بها هذه السيارات عن العادية.

فيما كشف عضو مجلس النواب عن مميزات السيارات الكهربائية والفرق بينها وبين السيارات العادية، موضحا أن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى صيانات دورية متكررة على عكس السيارات الأخرى والتي تكبد أصحابها أموال طائلة.

وأكمل عضو لجنة الطاقة والبيئة بالرلمان حديثه، " السيارات الكهربائية ستساهم بشكل كبير في تقليل معدلات التلوث بسبب عدم وجود أي عوادم ناجمة عنها، على عكس العوادم التي تخرج من سيارات البنزين" .


من جانبه قال النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية سلكت طريق التنمية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن  التوجيه الرئاسي بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، سيكون له مزايا عديدة.

ونوه النائب أحمد البلشي في تصريحاته لـ"صدى البلد" إلى أن التوجيه بصناعة السيارات الكهربائية، يأتي لمواكبة للتطور العالمي الذي نشهده حاليا، في توجهه في الانتهاء من السيارات التي تعمل بالبنزين والتي تتكلف أعباء مالية ضخمة علي أصحابها وتسبب تلوث كبير للبيئة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تنظيف البيئة والحفاظ عليها من الملوثات ، والحفاظ أيضا على صحة الإنسان.

فيما ثمن النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الجهد الذي تقوم به القيادة السياسة  من أجل توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، مؤكدا أهميته في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الحفري والانبعاثات الحرارية، التي تلحق الاذى على كافة فئات المجتمع.

وأشار النائب محمد سلطان في  تصريحاته لـ"صدى البلد" إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية تصنيع السيارات والتي  تتبناها القيادة السياسية المصري، كما أنه يأتي لمواكبة العالم في الإنتهاء من السيارات التي تعمل بالبنزين، والتخلص من الأضرارالبيئية والإقتصادية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن صناعة السيارات الكهربائية في مصر، لها عائد قتصادي وعائد مادي، العائد الإقتصادي يتمثل في إستخدام الكهرباء بدل الوقود التقليدي، والعائد البيئي، تقيليل الإنبعاثات الكربونية الناتجة عن السيارات القديمة والتي لها أضرار سلبية خطيرة على صحة المواطنين.