الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آبل تفاجئ مستخدميها بتغييرات جذرية في آيفون 14

سلسلة هواتف آيفون
سلسلة هواتف آيفون

كشف المحلل التقي الشهير مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo، عن خطة شركة آبل Apple، في السنوات القليلة المقبلة، حيث من المتوقع أن تزود عملاقة التقنية الأمريكية، سلسلة هواتف آيفون المستقبلية بعدسة بدقة 48 ميجابكسل.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، أشار تقرير "كو"، إلى أن شركة آبل تعتزم إطلاق تشكيلة iPhone 14 للعام المقبل، بمستشعر صور CMOS بدقة 48 ميجابيكسل، للعدسة ذات الزاوية العريضة.

 

 

ومن المتوقع أن تحصل أجهزة iPhone Pro، على الكاميرا الرئيسية جديدة بدقة 48 ميجابكسل، والتي يمكنها إخراج صور بدقة 12 ميجابكسل مع مساحة بكسل كبيرة تبلغ 2.5 ميكرومتر، وفي الوقت الراهن، تصدر الكاميرا الرئيسية لهواتف آيفون 12، صورا بدقة 12 ميجابكسل مع مسافة 1.7 ميكرومتر.

ويتوقع "كو" في تقريره أن سلسلة iPhone 13 التي ستصدر في النصف الثاني من العام الجاري، ستحتفظ بعدسة بدقة 12 ميجابكسل، لكن آبل ستجعل حجم البكسل يصل إلى 2.0 ميكرومتر بفضل الزيادة الطفيفة في حجم المستشعر.

طرازات آيفون 14

وإلى جانب إعدادات الكاميرا الجديدة، سوف تجلب شركة آبل تغييرا جذريا آخر خلال العام المقبل، ووفقا للمحل التقني، فأنه بدءًا من تشكيلة iPhone 14، ستتألف هواتف آيفون الجديدة من جهازي iPhone بشاشة بقياس 6.1 بوصة وجهازي iPhone بحجم 6.7 بوصة.

وتبعا لذلك، ستتوقف آبل عن تصنيع هواتفها الأرخص سعرا iPhone mini بقياس 5.4 بوصة، بدءًا من العام المقبل، وستكون سلسلة iPhone 13 للعام الحالي 2021، آخر مجموعة من الشركة تضم  إصدار mini، ولكن من المتوقع أن يتم تصنيعه بكميات أقل.

وستتكون مجموعة آيفون في عام 2022، من جهازي iPhone مع شاشتي 6.1 و 6.7 بوصة، وجهازين آخرين من طراز iPhone Pro بالحجم ذاته 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، كما من المتوقع أن تحصل كاميرا تشكيلة آيفون 14، على ميزة لالتقاط فيديو بدقة 8K.

الجدير بالذكر أن بعض التقارير أشارت إلى أن آبل تعتزم إطلاق سلسة هواتف آيفون 13، والتي قد تقدم أيضا تغييرات مهمة ومرتقبة، من بينها تصميم الشاشة التي ستأتي بتحديث عالٍ قدره 120 هرتزا في الثانية، وشاشة LTPO توفر طاقة البطارية، وشق شاشة أصغر، وتصميم بدون منفذ، وإعداد كاميرا مطور.