الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عالمة آثار تكتشف أثر قدم ديناصور يعود تاريخه لـ175 مليون عام.. شاهد

عالمة آثار تكتشف
عالمة آثار تكتشف أثر قدم ديناصور يعود تاريخه لـ175 مليون عام

اكتشفت عالمة آثار بريطانية أثر قدم ديناصور يعود تاريخه إلى 175 مليون عام على ساحل مقاطعة "يوركشاير" الواقعة شمال شرق إنجلترا، وذلك بالصدفة أثناء جمعها المحار.

ووفقًا لما ورد في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن عالمة الآثار "ماري وودز" صُدمت عند عثورها على الأثر الأحفوري، الذي يُقدر طوله بحوالي 3 أقدام، والذي يوصف بكونه الأثر الأحفوري الأكبر على الإطلاق الذي عُثِر عليه في مقاطعة "يوركشاير"، على شاطئ بالقرب من مدينة ساحلية شمال المقاطعة.

اقرأ أيضًا: تحول الماء لـ اللون الأبيض..سقوط حاويات ألبان في النهر بـ بريطانيا .. شاهد

وتأمل "وودز" أن يمكن إنقاذ أثر قدم الديناصور المعرض للخطر قبل أن تجرفه المياه ويختفي إلى الأبد.

يعتقد الخبراء أن أثر القدم أو البصمة خلفها ديناصور آكل للحوم يتراوح طوله ما بين 8 إلى 9 أمتار ومن المحتمل أن يكون من نوع "الميجالوصور"، الذي عاش قبل فترة تتراوح ما بين 164 و175 مليون عام.

ووصفت عالمة الآثار أثر القدم الأحفورية بكونه في حالة هشة ويوجد على مقربة من مستوى المياه، وتواصلت بعد عثورها عليه مع خبراء متخصصين من بينهم عالم حفريات، والذي أفاد بأن اكتشاف "ماري وودز" هو في حقيقة الأمر بمثابة "إعادة اكتشاف"، إذ أن جامع حفريات يُدعى "روب تايلور" سبق أن رصد جزءً من أثر القدم في شهر نوفمبر من العام الماضي. 

اقرأ أيضًا: بسبب فيل البحر .. ثلاثيني يواجه عقوبة السجن وغرامة 15 ألف جنيه

على الرغم من أن "تايلور" نشر صورًا لاكتشافه عبر "جروب" على "فيسبوك" مخصص للحفريات المكتشفة في مقاطعة "يوركشاير"، إلا أنه لم يرصد الأثر الأحفوري كاملًا، ومن ثم لم تتبين أهميته الحقيقية آنذاك.

عالمة آثار تكتشف أثر لقدم ديناصور
عالمة آثار تكتشف أثر لقدم ديناصور
أثر القدم
أثر القدم
يعتقد الخبراء أن أثر القدم لديناصور عاش قبل قرابة 175 مليون عام
يعتقد الخبراء أن أثر القدم لديناصور عاش قبل قرابة 175 مليون عام