الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد الكرة فى أسبوع .. إيقاف إمام عاشور ١٢ مباراة وفشل الصلح بين الأهلي والزمالك

صدى البلد

 

شهد الأسبوع المنقضى العديد من الأحداث الساخنة داخل جدران اتحاد الكرة فى الجزيرة.

واثار رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لاتحاد الكرة لغطا واسعا بعد صدور العديد من القرارات التى اثارت سخط قطبي الكرة المصرية النادى الأهلى والزمالك.

صدى البلد يرصد الأحداث التى جرت على مدار الأسبوع المنصرم داخل مقر الجبلاية فى الجزيرة.

الافراج عن مستحقات الشباب

قرر اتحاد الكرة صرف المستحقات المجمدة بسبب أحداث المنتخب الوطني للشباب السابق ، وذلك بعد فصل لجنة الانضباط بالاتحاد في التحقيقات التي أجريت حول الملابسات التي صاحبت الفريق ومنعته من المشاركة في بطولة شمال افريقيا بعد وصوله إلى تونس.

ويسري القرار الجديد على من لم يصدر عقوبات بشأنهم.

مباراة فاصلة لتحديد بطل 99

حددت إدارة المسابقات فى اتحاد الكرة يوم 20 ابريل الحالي موعدا للمباراة الفاصلة بين فريقي الأهلي والزمالك بملعب السكة الحديد لتحديد بطل الجمهورية لمواليد 99 .

نجاح 131 محكمة جديدة

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم نتيجة اختبارات المحكمات الجدد بنجاح 131 محكمة جديدة من بين 174 تقدمن للاختبار.

الانضباط يوقف عاشور وخمسة من ناشئي الزمالك

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم قرارات لجنة الانضباط بالعقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999.

وتضمنت العقوبات ايقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالاضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 الف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

كما تلقى الاتحاد أيضا طلب نادي الزمالك بالاستئناف الذي يوقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر فيه، ويذكر أن لجنة الاستئناف من حقها اعتماد العقوبة أو تعديلها أو الغائها.

٨ قرارات في اجتماع الجبلاية

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه عدة قرارات أهمها :

⁃ تشكيل اللجنة المنظمة للاحتفال بمئوية الاتحاد برئاسة المهندس هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والموافقة على الخطة الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.

⁃ توجيه الشكر إلى جميع اللجان بالاتحاد وإعادة تشكيلها، باستثناء لجنة الاستئناف المشكلة بقرار من الجمعية العمومية، و تكليف لجنة الحكام الحالية بتسيير الأعمال حتى إعادة التشكيل.

⁃ اعتماد بقية جدول مسابقة الدوري الممتاز المقدم من إدارة المسابقات والذي يتضمن الانتهاء من المسابقات المحلية بنهاية سبتمبر المقبل، مع اعلانه فور ورود الموافقات الأمنية.

⁃ الموافقة على التعاقد مع البروفيسور البرتغالي نيلو فينجادا مديرا فنيا للاتحاد اعتبارا من أول مايو المقبل.

⁃ الموافقة على برامج اعداد منتخبات الصالات والشاطئية والناشئين.

⁃ مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطلب استضافة نهائي بطولة أبطال الدوري ونهائيات الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة المؤهلة لكأس العالم 2023، وبطولة الأندية الأفريقية للسيدات.

⁃ التنسيق مع الاتحاد العربي بشأن استضافة القاهرة للبطولة العربية لكرة الصالات المقرر اقامتها خلال الفترة من 20:30 مايو المقبل، واستضافة مدينتي الإسماعيلية والسويس لبطولة الشباب مواليد 2003 المقرر اقامتها في الفترة من 17 يونيو الى 3 يوليو المقبلين، واستضافة الأسكندرية لبطولة السيدات في أغسطس المقبل.
⁃ اعتماد نتيجة المحكمات الجدد المقدمة من لجنة الحكام الرئيسية.

اتحاد الكرة يدعو رئيسي الأهلي والزمالك لجلسة صلح

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الدعوة لكل من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي واللواء عماد عبد العزيز رئيس نادي الزمالك للاجتماع في مقر اتحاد كرة القدم في الثانية عشرة ظهر بعد غد الخميس لتنقية الأجواء والتأكيد على العلاقات الطيبة التي تجمع الاتحاد و الناديين الكبيرين.

الاستئناف ترفض السماح للموقوفين بالمشاركة حتى الفصل في التظلم

قررت لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي عدم السماح بمشاركة أي لاعب صادر ضده قرار بالايقاف و ذلك حتى يتم الفصل في الاستئناف.


تأجيل مباراة الشباب مواليد 99

قررت إدارة مسابقات المراحل السنية والناشئين بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك مواليد 1999.

تأجيل اجتماع الاتحاد وناديي الأهلي والزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الاجتماع المقرر مع محمود الخطيب واللواء عماد عبد العزيز رئيسي ناديي الأهلي والزمالك نظرا لظروف طارئة.

كأس مصر للشباب والسيدات الموسم الحالي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اطلاق بطولتين جديدتين الموسم الحالي 2020-2021 على مستوى الكرة النسائية والشباب.

وينظم الاتحاد بطولة كأس مصر للشباب من مواليد 2001 اعتبارا من الأسبوع الأخير لشهر مايو المقبل، مع السماح لكل فريق بإشراك 3 لاعبين أكبر من مواليد 2001 أو من المقيدين في الفريق الأول.
ورصد الاتحاد المصري جوائز مالية للبطولة قدرها 150 ألف جنيه للمركز الأول ومائة ألف جنيه للمركز الثاني وخمسين ألف جنيه للمركز الثالث.

كما ينظم الاتحاد بطولة كأس مصر للسيدات لأندية القسمين الأول والثاني الموسم الحالي، بجوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى قدرها مائة ألف وخمسة وسبعين وخمسين ألفا على الترتيب.

وحدد اتحاد كرة القدم يوم الخميس 29 ابريل الحالي موعدا لغلق باب الاشتراك في البطولتين.

الجبلاية تجتمع مع مدربي منتخبات الصالات والشاطئية والنسائية

يعقد اتحاد الكرة اجتماعا في الواحدة ظهر السبت المقبل للأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية لكرة الصالات والشاطئية والنسائية والشابات والناشئات لمراجعة برامج إعداد المنتخبات الوطنية للارتباطات المقبلة.