الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كلية الدراسات العليا والبحوث البينية جامعة حلوان|نجم: الاولى في مصر والمنطقة العربية في تخصصها

جامعة حلوان
جامعة حلوان

تتابع جامعة حلوان أعمال تطورات البناء من جاهزية في الأساسات والمكاتب والمعامل فى كلية الدراسات العليا والبحوث البينية والتى يتم العمل بها داخل الحرم الجامعي .

 

وتختص كلية الدراسات العليا و البحوث البينية  في مجال الدراسات العليا لتقديم برامج الدبلومة والماجستير والدكتوراه للباحثين.

 

البحوث البينية تخصص كليتيين منفصلتين ببحث مرتبط بمجال الهندسة وآخر بالسياحة،يجمع بينهما هدف بحثي واحد أو أكثر، أو بحث مشترك بين باحث بكلية العلوم وباحث بكلية الطب مثلا، والهدف من إنشاء الكلية إثراء مجال البحث العلمي في مصر.

وتحدد مدة الدراسة بالكلية حسب البرنامج الذي يدرس به كل طالب وحسب تخصصه

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان إن هذه الكلية تعد إحدى الكليات المهمة التي تسعى جامعة حلوان لتجهيزها بالشكل الأمثل، فهى أول كلية في مصر والمنطقة العربية تقدم البرامج الدراسية في التخصصات البينية، وتستهدف الربط والدمج بين التخصصات العلمية المختلفة داخل جامعة حلوان وخارجها من أجل تقديم برامج دراسية ذات طبيعة بينية، وتعد الحاجة الملحة لمثل هذه البرامج استجابة لمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمى والعالمي من أجل إعداد وتنمية كوادر بشرية ذات مهارات مميزة ومعرفة متكاملة لديها القدرة على التعامل مع المشكلات المركبة في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والثقافة وخدمة المجتمع.


و تحتوي الكلية على ثلاثة برامج للدراسات العليا:


البرنامج الأول: الإبداع وتنمية الصناعات الثقافية 

(CCDI) – Creativity and Cultural Development Industries 

والذى يمنح درجات الدبلوم، والماجستير والدكتوراه فى مجال إدارة الصناعات الإبداعية والثقافية ويخص خريجي مجالات الفنون والسياحة والاعلام وادارة الأعمال.

 

البرنامج الثانى: معلوماتية الرعاية الصحية والبيانات الإكلينيكية
Healthcar informatics and clinical data ( HICD)
ويتيح شهادات دبلوم وماجستير للخريجين من كليات طب وتمريض وصيدلة و تمريض و تخصصات التوثيق وتكنولوجيا المعلومات، و هو برنامج يركز على تطبيقات الحاسب الآلى فى التعامل مع البيانات الطبية لخدمة أغراض الرعاية الصحية و التشخيص و الوصف الدوائى والتأمين الصحى.

 

البرنامج  الثالث: التوجيه والارشاد المهنى Career Guidance and Counselling – CGC

وذلك لخريجي كليات التربية وعلم النفس و إدارة الأعمال والأنثربولوجى ، ويهدف الى دعم التنمية الوطنية من خلال توفير الكفاءات ذات الصلة التي تستجيب لاحتياجات سوق العمل.
تقديم الدعم الفني لمنظومة ريادة الأعمال في مصر.
تقديم موظفين محترفين على درجة عالية من التخصص في التوجيه والإرشاد المهني في جميع المجالات العملية في مصر وخارجها.
لماذا التوجيه والإرشاد المهني.


وعلى الراغبين في الالتحاق بالبرامج زيارة موقع الكلية على شبكة المعلومات: http://hu-pfisr.com/