الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تلقيح 33.97% من المواطنين.. البحرين الثانية عربيا ضمن أسرع دول المنطقة في التطعيم ضد كورونا

البحرين
البحرين

أظهر موقع إحصائي عالمي أن مملكة البحرين احتلت المرتبة الثانية ضمن أسرع دول المنطقة العربية في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بناء على عدد الجرعات لكل 100 مواطن أو مواطنة، وذلك بعد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تصدرت هذه الإحصائية.

وأشار موقع «our world in data » وفقا لصحيفة أخبار الخليج، إلى أن مملكة البحرين أتمت حتى يوم الرابع عشر من أبريل الجاري تطعيم 33.97% من المواطنين والمقيمين في البحرين.

وأشاد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى بإنجاز المملكة بشأن توفير التطعيمات للمواطنين والمقيمين، منوها بجهود ملك البحرين و ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وفريق البحرين لتحقيق هذه النتائج.

وكتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أسرع دول المنطقة العربية في التطعيم ضد كورونا، شكرا جلالة الملك شكرا سمو ولي العهد رئيس الوزراء، شكرا فريق البحرين، البحرين الثانية عربيا والسادسة عالميا، نتائج تثلج الصدر، الله يحفظ البحرين ومواطنيها والمقيمين على أرضها.

وبحسب إحصاءات وزارة الصحة، فإن اجمالي عدد الحاصلين على التطعيم في المملكة سواء جرعة واحدة أو الجرعتين معا قد تجاوز أكثر من مليون شخص، حيث حرصت المملكة على توفير 4 أنواع من اللقاحات للراغبين في التطعيم وهي أسترازينكا وفايزر وسينوفارم وسبوتنيك.