الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. أستاذ استثمار: مصر في 2030 ستكون من أفضل 8 اقتصاديات في العالم

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري


قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الدولة تعمل على زيادة وقوة وصلابة الاقتصاد المصري من خلال زيادة التنافسية بين كافة القطاعات، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد المصري خلال عام 2030 سيكون من أفضل 8 اقتصاديات في العالم.

وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره عبر تطبيق زوم، مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الدولة خلال أزمة كورونا كانت تعمل على تقديم الإعانات للمواطنين، ولكن خلال هذه الفترة تعمل الدولة على توفير دخل حقيقي للمواطنين في المشروعات المختلفة، خاصة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح إبراهيم ، أن وجود قانون خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة كان مهمًا لتلبية طموحات الشعب المصري، موضحًا أن الدولة جادة في خلق أجيال متعاقبة ومتعددة من رجال الأعمال القادرين على زيادة القاعدة الإنتاجية، والانطلاق بالاقتصاد المصري إلى آفاق جديدة.

وتابع الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الدولة المصرية تتعامل مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال العمل على إنهاء كافة التراخيص، وتوفير التمويل، وخلق قنوات للتسويق السلع والخدمات الخاصة بهذه المشروعات في الداخل والخارج.
 

وأكد "إبراهيم"،  أن مصر في حاجة إلى أجيال متعددة من رواد الأعمال لزيادة الصادرات، وتقليل الواردات، وزيادة تنافسية المنتج المصري.

وأشار إلى أن هناك ضرورة لمساندة القطاع المصرفي لأعداد كبيرة من الشباب الذي قد يقوم حركة نهوض مهمة للغاية في كافة القطاعات الاقتصادية.