الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سلطات طوكيو تعلن الطوارئ بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

ذكرت وكالة كيودو للأنباء يوم الاثنين، نقلاً عن مصادر، أن سلطات منطقة العاصمة طوكيو تخطط لمطالبة الحكومة المركزية بفرض حالة الطوارئ في وقت لاحق من الأسبوع الجاري بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال حاكم أوساكا هيروفومي يوشيمورا إنه من المتوقع أن تقدم محافظته طلب حالة طوارئ إلى الحكومة المركزية يوم الثلاثاء. 

 

وواجهت أوساكا زيادة كبيرة في عدد حالات كورونا الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين، وقد تنضم محافظتا كيوتو وهيوجو اليابانيتان إلى أوساكا في تقديم مثل هذا الطلب.

 

في وقت سابق من الشهر الجاري، شددت العديد من المحافظات ، بما في ذلك أوساكا وطوكيو وكيوتو وأوكيناوا ، الإجراءات التقييدية لوقف انتشار المرض.

 

وفي يناير، فرضت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في 11 محافظة - طوكيو ، وكاناغاوا ، وسيتاما ، وتشيبا ، وتوتشيغي ، وآيتشي ، وجيفو ، وأوساكا ، وكيوتو ، وفوكوكا ، وهيوغو - والتي مددت بعد ذلك حتى 7 مارس لجميع المحافظات باستثناء توتشيغي. 

 

ومع تحسن الوضع الوبائي، رفعت الحكومة المركزية حالة الطوارئ في ست محافظات في أواخر فبراير ، لكنها أبقت عليها في طوكيو وسيتاما وكاناجاوا وتشيبا حتى 21 مارس.