الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان: نسعى لتحقيق التنمية الذاتية وتطوير مهارات هيئة التدريس والقيادات

جامعة حلوان
جامعة حلوان


بدأ  نادي ريادة الأعمال في جامعة حلوان تنفيذ دورة تدريبية مجانية أون لاين برعاية أكاديمية البحث العلمي، لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بالجامعة، تحت عنوان “الاستشراف المستقبلي لريادة الأعمال: الفرص المستقبلية لعملك”.

 

 


 

وذلك تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس  جامعة حلوان والدكتورة مني فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و تحت إشراف الدكتورة إيمان أبو طالب، مدير نادي ريادة الأعمال.


وصرح رئيس جامعة حلوان لـ صدى البلد بأن إقامة الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين، تهدف للتطوير المستمر للإمكانيات والقدرات والتأكيد على اهتمام الجامعة بأبنائها من الباحثين من أجل مستقبل افضل قائم على العلم والمعرفة.


وأضاف  الدكتور ماجد نجم أن جميع الدورات التدريبية التي تنظمها جامعة حلوان للعاملين وأعضاء هيئة التدريس تهدف إلى تحقيق التنمية المهنية والذاتية وتطوير المعرفة ومهارات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بما يحقق التنافسية المحلية والدولية، وتحقيق التنمية المستدامة.


وتهدف الدورة التدريبية التي يحاضر بها الدكتور محمد رمضان عبد السالم رزق، الذي يشغل حاليًا منصب مدير المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار (ESTIO) في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) في مصر، إلى إكساب المتدربين بشكل عملي وتفاعلي وتطبيقي كيفية استشراف المستقبل لريادة الأعمال من خلال اكتشاف وتشكيل المستقبل والبحث عن فرص ريادة الأعمال المستقبلية وكذلك تشكيل مستقبل عملك، والاستعداد للحد من المخاطر المستقبلية.


وتشمل الدورة التدريب على أهم طرق الاستشراف المستقبلي التي تستخدمها الشركات العالمية في استشراف مستقبلها وبناء السيناريوهات المستقبلية وتحديد التأثيرات المباشرة وغير المباشرة على مستقبل الأعمال واستغلال فرص التكنولوجيات البازغة.