الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد.. آراء طلاب الثانوية العامة في اليوم الثاني للاختبارات التجريبية

صدى البلد

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم، الثلاثاء 20 أبريل 2021، الامتحان التجريبي الثاني ضمن فعاليات أول بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 التي بدأت 18 أبريل وتنتهي رسميا 22 أبريل.

 

ورصدت عدسة “صدى البلد” بالبث المباشر آراء الطلاب حول سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت بالمدرسة، والوصول لسيستم الامتحان، وعن مستوى الأسئلة التجريبية بالامتحان.

 

وأوضحت منة محمد طالبة بالصف الثالث الثانوي أن المشاكل التقنية قلت بنسبة كبيرة عن اليوم الأول، وعن مستوى الأسئلة قالت إنها جاءت لتقيس درجة الذكاء، على طريقة الـ IQ.

 

وقالت مروة أشرف إنها واجهت صعوبة في الدخول على السيستم في البداية، وتتمنى أن يتم مراعاة سرعة الدخول لكل الطلاب في نفس الوقت للامتحانات النهائية، أو تحقيق المساواة وخوض الامتحانات بالشكل الورقي.

 

ويعد الهدف من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة هو رصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحلها، حيث تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولن يمثل هذا أى مشكلة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه يتعين على الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته، لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.