الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الخارجية": رسالة السيسي لنظيره الكونغولي تتناول تطورات ملف سد النهضة

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية أن الرسالة التي سلمها الوزير سامح شكري اليوم، الثلاثاء، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية الشقيقة، تتناول تطورات الوضع حول ملف سد النهضة فضلاً عن استعراض الموقف المصري في هذا الشأن.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ بأن شكري أكد حرص مصر على التنسيق والتشاور المستمر مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تترأس حالياً الاتحاد الإفريقي، حول مختلف القضايا المطروحة على الساحة الأفريقية، مشدداً على مساندة مصر للرئاسة الكونغولية للاتحاد الإفريقي وثقتها في قدرتها على الاضطلاع بكفاءة بهذه المسئولية الهامة.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب - خلال اللقاء - عن تقدير مصر للجهود والمساعي الحثيثة التي يبذلها الرئيس تشيسيكيدي في ملف سد النهضة بوصفه الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ومنها استضافة بلاده لاجتماعات كينشاسا الأخيرة يوميّ ٤ و٥ إبريل الجاري.

 

وتابع “تحلّت مصر خلال المفاوضات بإرادة صادقة تهدف إلى التوصل لمسار تفاوضي جاد يسفر عن اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، بما يؤمن مصالح الدول الثلاث ويحافظ على أمن واستقرار المنطقة”.