الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لبنان.. اعتصام بمخيم نهر البارد تضامنا مع الأسرى في سجون إسرائيل

اعتصام بمخيم نهر
اعتصام بمخيم نهر البارد تضامنا مع الأسرى في سجون إسرائيل

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما أمام المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد شمالي لبنان تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، حضره ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

 

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، ألقى جمال سكاف شقيق الأسير يحيى سكاف كلمة دعا فيها المجتمع الدولي الى "التدخل لوقف العدوان المستمر يوميا على الشعب الفلسطيني وعلى الأراضي والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وفضح الجرائم الصهيونية التي ترتكب في حق الأسرى"، وطالب الشعوب العربية وأحرار العالم بـ"مساندة قضية هؤلاء الأسرى الذين أفنوا حياتهم في السجون المظلمة".

 

وأكد ضرورة الوحدة بين الفصائل الفلسطينية كافة في مواجهة العدو الصهيوني، "لأن التفرقة تخدم مشروع العدو، أما الوحدة والمواجهة هم الأعمدة لتحقيق الانتصار".

 

وتحدث مسئول حركة "فتح" في المخيم ناصر سويدان الذي توجه بالتحية للأسرى في سجون العدو، واعتبر "أن قضيتهم ستبقى حاضرة حتى تحريرهم وتبييض السجون، لأنهم قدموا حياتهم في سبيل الدفاع عن الأمة جمعاء" وأكد "أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن قضيته مهما طال الزمن".

 

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فادي بدر "أن قضية الأسرى، يجب أن تحتل الأولوية في كل عمل وطني وعلى قاعدة لا مكان لأي تفاوض طالما الأسرى في داخل المعتقلات"، مشددا على "المقاومة بكل أشكالها كرد على ممارسات الاحتلال".

 

ودعا بدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا الى "الاستجابة العاجلة للاحتياجات المتزايدة لشعبنا باعتماد خطة إغاثة شاملة ومستدامة للتخفيف من معاناة العائلات الفلسطينية في لبنان".