الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإمارات تستحوذ على 48% من صادرات الذهب والأحجار الكريمة المصرية .. تفاصيل

أسعار الذهب
أسعار الذهب

استحوذت الإمارات العربية المتحدة على نحو 48% من إجمالي صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة  لتحتل المرتبة الأولى بقائمة المستوردين،  بقيمة 110 ملايين دولار في مقابل 411 مليون دولار بتراجع 73%.

وأضاف تقرير المجلس التصديرى لمواد البناء والذى حصل “ صدى البلد ” على نسخة منه انه احتلت كندا المرتبة الثانية بقائمة الدول المستوردة للذهب المصري مستحوذة على 33.6% من إجمالي الصادرات بقيمة 77 مليون دولار  في مقابل 135 مليون دولار بتراجع 43%.

وجاءت استراليا في المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للحلي المصري مستحوذة على 17.5% من الصادرات بقيمة بلغت 40 مليون دولار، تليها تركيا بنحو مليون دولار.

وارتفعت صادرات الحلي والأحجار الكريمة إلى ألمانيا نحو 198 ألف دولار خلال يناير وفبراير 2021 في مقابل 3 آلاف دولار خلال نفس الشهرين من العام الماضي، والبحرين لنحو 15 ألف دولار في مقابل ألف دولار، وسجلت للأردن  15 ألف دولار.

وسجلت صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة والذهب لإسرائيل نحو 5 آلاف دولار، ولغيانا الفرنسية نحو ألف دولار، وتراجعت للسعودية لتبلغ ألفي دولار في مقابل 3 ملايين دولار خلال يناير وفبراير 2020.