الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنبيه عاجل من الأرصاد السعودية إلى المواطنين

طقس السعودية
طقس السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودي تنبيهًا عاجلا للمواطنين من طقس غد الجمعة، وذلك وسط فرص لهطول أمطار رعدية "ربيعية" على معظم مناطق المملكة.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية "متوسطة إلى غزيرة"، التي تصحب غالبًا بزخات من البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلى 45 كيلو مترًا في الساعة أو أكثر تتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وفق ما كشف المركز عن طقس السعودية.

وأضاف المركز أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية يبدأ تأثيرها ابتداءً من يوم غد الجمعة إلى الثلاثاء المقبل على منطقة عسير، ومنطقة الباحة ومنطقة جازان، ومنطقة مكة المكرمة، ومنطقة المدينة المنورة، والمحافظات الساحلية لتلك المناطق، ولا يستبعد أن تتسبب الأمطار الغزيرة في تشكيل السيول على أجزاء من تلك المناطق.

طقس السعودية يوم الجمعة 

كما أشار الموكز إلى احتمالية أن يمتد تأثير الأمطار يوم الجمعة حتى الأحد لتكون خفيفة إلى متوسطة على الحدود الشمالية، ومنطقة الجوف، ومنطقة تبوك.

ويمتد تأثير الحالة المطرية ابتداءً من يوم السبت المقبل حتى يوم الثلاثاء ليشمل منطقة حائل، ومنطقة القصيم بأمطار "متوسطة قد تصل إلى الغزارة"،

وأوضح أنه يتوقع ان تكون الأمطار المتوسطة في مجملها على الأجزاء الشمالية والغربية من منطقة الرياض وشمال المنطقة الشرقية، ويمتد تأثيرها على الأجزاء الشرقية والجنوبية لمنطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء.

فيما تشير بعض التوقعات إلى فرص استمرار الأمطار على بعض المناطق حتى نهاية الأسبوع القادم، حيث سيتم التنويه عن ذلك في تقرير إلحاقي بإذن الله.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين عدم المخاطرة والخروج لمشاهدة جريان الأودية والسباحة في التجمعات المائية الناتجة عنها وذلك تلافيًا لوقوع حوادث الغرق المميتة.