الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إعدام ٤٥ طن أرز مستوردة تم رفضها معمليا بالشرقية

اعدام ارز فاسد
اعدام ارز فاسد

كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنتجات والمنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه قام فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، ومفتشي مكاتب الأغذية بالعاشر من رمضان وبلبيس، بالاشتراك مع لجنة مشكلة من مباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء بالمحافظة، بإعدام ٤٥ طن أرز مستورد من الخارج، لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير ببلبيس، وذلك بعد سحب العينات اللازمة لها وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وظهور النتائج المعملية برفضها، وتم نقل هذه الكميات من خلال سيارات النقل الثقيل واعدامها بالمدفن الصحي ببلبيس.

أقرأ ايضا:

حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومتابعة المقاهي المخالفة بالشرقية

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة

 

وعلي جانب أخر فقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الدورية لضبط المتعدين  علي الأراضى الزراعية وفرض سياده القانون على المخالفين حفاظآ على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بإزالة حالة تعدي على أملاك الدولة بناحية كفر دنوهيا التابعة للوحدة المحلية بالزهراء على مساحة 90م وتطبيق القانون على المخالفين.

كما قامت رئاسه مركز ومدينة أبوحماد بإزالة حالة تعدى بنطاق الوحدة المحلية بالصوه بمساحه ١٠٠ متر  عباره عن سور بالطوب الدبش وتم إتخاذ  الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت رئاسة مدينة صان الحجر حملة لإزالة حالة تعدي بالبناء المخالف عبارة عن بناء  سور بطول 40 م وتم إزالته في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

 

وشنت رئاسة مدينة القرين حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالتنسيق مع مدير حماية الأراضي بالإدارة الزراعية ومدير الإزالات بمجلس المدينة وأسفرت الحملة عن تنفيذ وإزالة غرفة وسور بالدبش علي مساحة 50 م بمنطقة أولاد ذيد وتمت الإزالة حتى سطح الأرض على نفقة المواطن المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم  بحملة مكبرة لإزالة التعديات المخالفة بالتنسيق مع رئيس قسم الإزالات برئاسة المركز ورئيس الوحدة المحلية بصفط زريق ومسئولي الإزالات بالوحدة المحلية و مأمور مركز شرطة ديرب نجم  وأسفرت الحملة عن ازالة كلية في المهد لـ ( ٣ ) مباني بالطوب عبارة عن غرف وأسوار بالدبش على مساحة ( ١ ) قيراط و ( ١٨ ) سهم بعزبة عامر - شنبارة منقلا التابعة للوحدة المحلية بصفط زريق و تم ضبط المخالفين وعرضهم على النيابة العسكرية.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع  رئيس الوحدة المحلية بأولاد سيف ومأمور مركز شرطة بلبيس حملة لضبط حالة تعدى عبارة عن صب سقف الدور الثالث علوى بقرية المنشية على مساحة ١٠٠ متر وتم إيقاف كافة الأعمال المخالفة والتحفظ علي الخلاطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعلي جانب أخر فقد كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ قرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنع التجمعات و إلتزام أصحاب المحال التجارية بتوقيتات الغلق المقررة من قبل الدولة، فضلا عن المرور على المقاهي والكافتريات للتأكد من عدم تقديم الشيشة لروادها لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا وكذلك المرور على المواقف العمومية للتأكد من ارتداء المواطنين وسائقي السيارات الكمامة الواقية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وفي هذا الإطار فقد شنت أمل كامل رئيس الوحدة المحلية بقرية شنبارة بمركز الزقازيق حملة مكبرة لضبط المقاهي المخالفة لتطبيق الإجراءات الإحترازية وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمحاسب نبيل  فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق وتم ضبط عدد من الشيش المخالفة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.