الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النتائج المتوقعة بعد عودة السياحة الروسية وفتح الطيران بين مصر وروسيا.. الغرف السياحية توضح

صدى البلد

قال حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عودة السياحة الروسية أمر هام للغاية لمصر، موضحا: عدد السائحين الروسيين في عام 2010 داخل مصر وصل إلى 3 ملايين.

 

وأضاف “هزاع” خلال مداخلته الهاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن أعداد السائحين الروسيين كانت معقولة حتى حدثت مشكلة الطائرة الروسية، موضحا أن عودة الطيران الروسي سيعمل على زيادة السياحة الوافدة على محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

وأوضح أن انتشار التطعيمات على مستوى العالم، يعد مؤشر كبير لعودة السياحة لمصر بشكل كبير، منوها إلى أن عدد السياح حتى الآن كبير بالرغم من توقف السياحة الروسية.

 

وشدد على أن مصر لديها إجراءات أمنية تتم طبقا للمقايس العالمية،وذلك بشهادة العالم أجمع، موضحا أن مصر تطبق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا بشكل واضح وكبير ووفقا للمقاييس العالمية.

 

وأشار إلى أن استئناف روسيا للسياحة داخل مصر تعكس صورة إيجابية كبيرة عن مصر، مضيفا أن الربع الأول من عام 2021 وصل لمصر 600 ألف سائح، بالرغم من انتشار فيروس كورونا.

 

وشدد على أن عرض المومياوات الملكية أبهر العالم أجمع، وأثر بصورة إيجابية على السياحة الثقافية داخل وخارج مصر، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على إدراج متحف الحضارة من ضمن الخطط الأثرية لها.