الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

2.5 مليون قرص مخدر.. السعودية تكشف كواليس منع دخول الفاكهة اللبنانية البلاد

صدى البلد

منعت المملكة العربية السعودية دخول الخضروات والفاكهة اللبنانية إلى أراضيها ابتداءا من الأحد المقبل، بعد إحباط محاولة تهريب 2.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بيانا أصدرته السلطات السعودية جاء فيه "إنه انطلاقاً من التزامات المملكة العربية السعودية وفقاً للأنظمة الداخلية وأحكام الاتفاقيات الدولية في شأن محاربة تهريب المخدرات بجميع أشكالها، وحيث لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الشحنات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الشحنات التي يتم استخدامها للتهريب الخضراوات والفواكه".

 

تهريب مخدرات داخل الرمان

وأضافت السلطات السعودية: «أنه نظراً إلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم؛ فقد تقرر منع دخول شحنات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها".
 

وكانت أعلنت السلطات أن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 2,466,563 مليون قرص إمفيتامين مخدر، حيث تمت متابعتها وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، مخفية داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من لبنان.


وشدّدت السعودية إن قرار المنع من خلال أراضيها سيبدأ تنفيذه ابتداءا من الساعة 9 صباحا من يوم الأحد المقبل لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية لإتخاذ الإجرائات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات اليها. 

وأكدت وزارة الداخلية استمراراها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواءً من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.