الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيان عاجل من الداخلية السعودية بشأن وافد إثيوبي

السعودية
السعودية

تمكنت الجهات الأمنية بمنطقة الرياض من القبض على وافد إثيوبي يدير مصنعًا للخمور في وادي حنيفة.


وبحسب بيان لوزارة الداخلية السعودية  ، التي بثت مقطع فيديو لعملية الضبط، علي سناب الداخلية، فقد ضبط رجال شرطة الرياض، مصنعًا للخمور داخل مجرى وادي حنيفة، حيث تبين أنه يحتوي على 40 برميل و420 قارورة مملؤة بمادة الخمر المصنع وأدوات تصنيعه.


وأضافت الداخلية السعودية : ويدير المصنع وافد من الجنسية الإثيوبية مخالف لنظام أمن الحدود تم القبض عليه وإيقافه تمهيدًا لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وكان وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، قد علق في وقت سابق على إحباط مكافحة المخدرات محاولة تهريب (2,466,563) قرص إمفيتامين مخدر، ونجاح عملية ضبطها، بالتنسيق مع الجمارك السعودية، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان قائلا أمن المملكة خط أحمر.

وبحسب صحيفة سبق السعودية، فإن ذلك يأتي في إطار دور الأجهزة الأمنية للحماية شعب المملكة والمقيمين فيها وحربها على المخدرات.

وأضاف الوزير : ومن باب المثل الشهير "خير الكلام ما قلّ ودلّ" وجه وزير الداخلية رسالة الأمن لكل من يحاول العبث بأمن المملكة وشعبها بأي طريقة أو وسيلة كانت، بأن لا إطالة في الحديث حول هذا الموضوع، دون جدوى أو فائدة؛ فالرسالة واضحة وبسيطة للفهم وهي أن "أمن المملكة خط أحمر".

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمتابعة أمنية استباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة، أسفرت   عن إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص إمفيتامين مخدر، حيث تمت متابعتها وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

كما قررت المملكة منع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً من يوم الأحد 13/ 9/ 1442هـ الموافق 25/ 4/ 2021م، وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة