الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيسي يوجه بالاستمرار في الحفاظ على معدلات الأداء الاقتصادي الإيجابي

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وطارق عامر محافظ البنك المركزي والدكتور محمد معيط وزير المالية وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي والسيد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول "متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام المالي الجاري ٢٠٢١/٢٠٢٠".

ووجه الرئيس بالاستمرار في الحفاظ على معدلات الأداء الاقتصادي الايجابية والتي تنعكس على استقرار الأوضاع النقدية والاقتصادية للدولة وذلك من أجل عودة معدلات النمو الاقتصادي إلى النسب المستهدفة خلال الفترة المستقبلية وذلك بالتنسيق والتناغم بين السياستين المالية والنقدية الممثلتين في وزارة المالية والبنك المركزي.

وشهد الاجتماع استعراض التحسن المستمر في مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي ومدى انعكاس ذلك على جودة الخدمات العامة واستفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية خاصة الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية.

كما تم تناول التقارير الإيجابية الأخيرة بخصوص أداء الاقتصاد المصري من قبل عدد من المؤسسات الدولية وجهات التصنيف العالمية مثل تقرير صندوق النقد الدولي ومؤسسة "فيتش"، ومؤسسة "جي بي مورجان"